مدارس جزيرة العلوم قطعة من نار

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]بدر التيهاني [/COLOR][/ALIGN]

قبل مدة طرحت في مقالي موضوعا مهما وتحدثت فيه عن حريق مدارس جدة للبنات والتي راح ضحيتها معلمة وتشوه على اثرها طالبات ، وكان حديثي يشوبه الالم والحسرة على حال ذويهم وهم يرونهم بين ألسنة اللهب ولا يستطيعون القيام بشيء سوى ترديد عبارات التحسب على من كان سببا في ذلك .
ومن هنا اود ان اشير الى شيء مهم الا وهو لا تعلق ايها المسئول اخطاءك على شماعة القدر وتقوم بوخز اجساد المواطنين بابر مخدرة جل ما اقول عنها انها شيء من المورفين الذي ادمن عليه الكثير .
بالامس احترقت مدارس جزيرة العلوم بجدة والتي تعتبر من ناحية تصنيفية لدى ادارة التربية والتعليم بانها من الاوائل في جدة ولكن دون ان نذكر اسباب الحريق ولتكن جهة الدفاع المدني هي المسئولة عن ذلك فنحن نريد ان نناقش فقط المشكلة دون ان ننتظر كارثة لتحصد الكثير من الارواح .لماذا مازلنا نوقع عقود مدارس اهلية وحكومية من تحت طاولات مهترئة تشوبها المحاباة على حساب ابنائنا وبناتنا ؟ ولماذا لا نصحو من سكرة الموت الادارية ونعطي حلولا عاجلة لمثل هذه المشاكل ؟ ولماذا نصمت بعد الكارثة بمدة وجيزة ولا نصحو الا على كارثة اخرى ؟ من وجهة نظري بان المسئول اصبح معتادا لسماع هذه القضايا التي لم تعد كونها نكتة تقال له وهو على مكتبه .لن اقول بان هذا خارج عن القدر لكن لو ان وزارة التربية والتعليم استطاعت ان تحقق في السوابق الكارثية التي حلت بمدارس من مكة الى الرياض الى جدة العام الماضي وتعطي ارواح البشر اهمية لكيلا نشعر باننا في حوض سمك والمسئول ومن حوله هم متفرجون لنا ولكوارثنا ، لما حصل هذا فالامهات ارتعبن والاباء ينتظرن وكل هذا برضى المسئول .
من الواجب على الوزير ومدراء تعليم المناطق ان يتركوا اجتماعات الشاي وتصفيف الاوراق والنزول الى ارض الواقع وردع كل من تسول له نفسه بالعبث بمقدرات هذا الوطن وثروته السكانيه .وليس هذا امرا مستحيلا بل على النقيض هو من اولوياتكم وليس لكم منا سوى ان نقف الى جانبكم وندعم صدقكم وحرصكم فإذا لم نستطع ان نحمي ارواح ابنائنا في مدارسنا ومستشفياتنا فنكون بذلك فقدنا الهدف الاسمى والانقى لوجودكما كوزارتين تلامس احتياجات المواطن.
ولعل المستثمر الجميل الذي اصبح شافطا غير مدرك لما يحدث حوله ان مدارسه المتهالكة يجلس في صفوفها بنو البشر وليس حزمة من الاخشاب فان حرقت يتم جلب غيرها ، عليه ان يفهم بانه يتحمل مسئولية كبيرة حتى وان كان في منظوره انها تجارة ربحيه ولكن عليه ان يعي شروط السلامة من موقع المدرسة على الشارع العام الى غرفة الشاي الخاصة بالمدير .كفانا استهتارا ولننهض بالوطن من وحل الفساد والحيل وان نجعل رقابة ذاتية تفوق في صرامتها سوط الرقيب وسأضمن لكم راحة بال .وعندها وان حصل هناك خطر وكوارث فلندعها بقدرة قادر .

@btihani

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *