محمد بن سلمان أهل للدفاع

• عبدالخالق سعيد

جاءت الثقة الملكية الغالية بتعيين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وزيرا للدفاع ووزير دولة عضواً بمجلس الوزراء تتويجا لنجاحات سموه في كل ما اوكل له من تكليفات اضافة الى مهامه رئيسا للديوان الملكي ومستشارا خاصا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وقد تولى الامير محمد بن سلمان العديد من المسؤوليات وكان جديرا بها.
وقد سجل سموه سجلا ناصع البياض في مسيرته العملية الناجحة ومنها اشرافه على الكثير من المشروعات الاستراتيجية الحيوية محققا الاهداف المرسومة لها كما شغل العديد من المهام حيث عين في 28 / 12 / 1430هـ مستشارا خاصا لامير منطقة الرياض في 20 / 4 / 1434هـ وصدر امر ملكي بتعيينه رئيسا لديوان ولي العهد ومستشارا خاصا لسموه بمرتبة وزير وفي 25 / 6 / 1435هـ صدر امر ملكي بتعيينه وزير للدولة عضوا بمجلس الوزراء واخيرا وفي 3 / 4 / 1436هـ صدر امر ملكي بتعيينه وزير للدفاع ورئيسا للديوان الملكي ومستشارا خاصا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
هذه السيرة النابضة بتحمل المسؤولية انما هي تأكيد على قدرة الشباب في تسيير الاصعب من المهمات ومحمد بن سلمان بتفوقه وعلمه وخبرته يستحق ان يكون اهلا للدفاع عن الوطن فقد خاض العديد من التجارب العملية المعقدة وكان مثالا يحتذى في القيادة والريادة متميزا متوفقا عند تخرجه من جامعة الملك سعود حاصلا على البكالوريوس في القانون والعلوم السياسية حاصدا الترتيب الثاني على دفعته.
تحمل محمد بن سلمان المسؤولية منذ نعومة اظافره بالضبط والمثابرة والمرابطة على يد والده سلمان بن عبدالعزيز الذي عرف بالغيرة على وطنه والعمل الدءوب فيما ينفع الناس.
وبرز الامير محمد بن سلمان في الاعمال الخيرية والمبادرات الاجتماعية اسوة بوالده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – ومن ذلك ترؤسه اللجنة التنفيذية لجمعية الامير سلمان للاسكان الخيري وعضوا فخريا للجمعية الوطنية الخيرية للوقاية من المخدرات ورئيس مجلس الاعضاء لجمعية الايادي الحرفية.
وامتاز محمد بن سلمان بثقافته العالية وقيادته الناجحة ما اهله الى تولي المناصب المهمة في اكثر من مجال فكان التنفيذي والاداري والاقتصادي وقد اهتمت بشخصيته المتفردة المحافل الدولية ومنها على سبيل المثال مؤسسة (فوربس) العالمية التي اختارته عام 2013م مثالا للشباب الناجح ومنحته (جائزة شخصية العام القيادية) لدعم رواد الاعمال وهذا شرف للشباب السعودي امل الغد الواعد.
وعند التوقف امام هذه المسيرة الناجحة يبقى اختيار الامير محمد بن سلمان وزيرا للدفاع استحقاقا لسموه بجدارة وهو اهل للدفاع عن وطن اختصه الله بقبلة المسلمين وبالحرمين الشريفين وبهذه الثقة الغالية يضاء الطرق امام الشباب لبذل المزيد من الجهد ونهل الكثير من التعلم والمعرفة واحراز النجاح لتحمل المسؤولية والعطاء من اجل عيون الوطن.
وفق الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز – حفظهما الله – وحفظ الله بلادنا وحكومتنا الرشيدة.
وقفة:
هذا الشبل من ذاك الاسد
* رجل اعمال

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *