مجلس الشورى.. والوحدات الصحية المدرسية

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]هويدا محمود خوجه[/COLOR][/ALIGN]

تابعت وبقراءة جادة ما صدر عن مجلس الشورى الموقر في مطالبته بعدم ضم الوحدات الصحية المدرسية إلى وزارة الصحة وكوني قريبة من سلك التعليم فقد فوجئت بهذه المطالبة من مجلسنا \”المثابر\” لهذا الوضع.
ومع انني على يقين بأن دور الوحدات الصحية المدرسية مهم وحيوي إلا أنه وللأسف الشديد.. تجابه تلك الوحدات الصحية نقصاً في بعض الكوادر الطبية من المؤهلين والمؤهلات اضافة الى نقص في المستلزمات والاجهزة الطبية.
لأن عمل التعليم هو التعليم ، وليس ان يُشتق لها وضع آخر وهو الصحة.. ويفترض يا مجلسنا \”الكريم\” ان تعود الوحدات الصحية الى حيازة وزارة الصحة لها فهي الأقدر في ذلك على توفير اللازم للمباني مع الكوادر اللازمة ايضاً.. لأن الطالبة والمعلمة عندما تراجعان الوحدات الصحية أجد أن دور الوحدة الصحية ضعيف جدّاً وليس لها دور كبير سوى اعطاء الاجازات والتحويل الى المستشفيات يعني في الأول والآخر سيعود المراجع والمراجعة الى الصحة فالأفضل لكل الأطراف أن تستلم زمام الوحدات الصحية وزارة الصحة مع متابعة جادة ودقيقة من قبل مسؤولي الصحة بالتعليم في كل ما يتعلق بأعمالها أي ان وزارة الصحة عليها المتابعة الطبية والمكانية اضافة الى توفير الكوادر والمستلزمات والأجهزة التي تحتاجها تلك الوحدات ويبقى دور التعليم في متابعة الجوانب الادارية في الدوام والأداء الوظيفي والمراجعين والمراجعات.
ارجو أن نجد إجابة شافية في فصل هذا الأمر ووضع الأمور في نصابها واختصاصات كل وزارة بما لها فهل إلى ذلك سبيل؟!!
للتواصل ص ب 16107 مكة المكرمة
025426077
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *