[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]فوزي عبد الوهاب خياط[/COLOR][/ALIGN]

نتفق جميعاً ان المرأة السعودية قد بلغت حداً مدهشاً من التفوق واثبات حضورها على مختلف الأصعدة.. وفي كل ساحات العمل وحققت الكثير من الانجازات بفضل توفيق الله أولاً ثم اهتبال فرص التسلح بالعلم.. والحماسة المطلقة لتكون عضواً عاملاً.. وناجحاً في مجتمعها.. فتوافرت على الركض القوي بحثاً عن فرص العمل حتى وصلت الى مراكز قيادية في الكثير من المواقع..ولعل الأهم بالنسبة للمرأة السعودية أن تمكنت بإقناعنا بفكرها.. ومنهجيتها.. وعلو كعبها.. فكان من حقها علينا جميعاً أن نمنحها كل الفرص.. وأن نواكب انطلاقاتها.. وان ندعم محاولاتها.. ونفتح كل النوافذ.. والمشاوير أمامها..وقد كبرت.. وأينعت.. وقويت سواعدها.. وأصبح من الضروري أن ننصفها.. وأن نفاخر بها.. وأن نعتز بانتشارها وسط مساحات العمل.. والقيادة العملية الناجحة.. والموفقة.
وقد عملت القيادة الرشيدة على الاهتمام بالمرأة في بلادنا ودعمها.. ومؤازرتها.. ومنحها كل الفرص التي تليق بنجاحاتها.. ومؤهلاتها.. وقدراتها الفكرية والعلمية والثقافية من أجل أن تكون الى جانب الرجل في الإسهام ببناء الوطن.. والعمل على توفير الحياة الحضارية التي نتطلع إليها جميعاً في هذا العهد الزاهر بقيادة الملك الانسان خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
وفي مطلع هذا الاسبوع تم الاعلان عن أعضاء مجلس الشورى في دورته الجديدة لأربع سنوات قادمة بـ(150) عضواً بينهم ثلاثون مقعداً للمرأة السعودية تأكيداً لاستحقاقها الدائم لتكون أمام مسؤولياتها في بناء الوطن وصناعة تفوقه الحضاري الكبير..وكان يوم الجمعة الحادي عشر من شهر يناير الحالي 2013م يوماً تاريخياً للمرأة السعودية التي فتحت لها أبواب الدخول الى مجلس الشورى بثلاثين مقعداً ليسهمن بعلمهن.. وأفكارهن وثقافتهن.. وليكتمل عقد المجتمع بنصفيه الرجل والمرأة.. على طريق العمل.. والبناء.. والإنجاز.
وقد جاء قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود بتخصيص (30) مقعداً للمرأة السعودية تتويجاً لسياسة خادم الحرمين الشريفين وايمانه بأحقية المرأة في بلادنا لاخذ مواقعها في الواجهة للاسهام في بناء بلدها بكل ما يتوافر لها من الامكانيات.. والقدرات.. وفتح أبواب حضورها واثبات وجودها المتفوق – وتعزيز دورها الفاعل لتكون في الواجهة.. وبحجم المسؤوليات الكبيرة.. دائماً.. وأبداً.
وأمام هذه الخطوة الكبيرة.. والفاعلة فإننا دون شك نتطلع ان تسهم كل الادارات والمؤسسات والهيئات في اتاحة المزيد من الفرص أمام المرأة السعودية لأخذ موقعها.. وتأكيد انطلاقتها.. وكلنا بالطبع ثقة وقناعة بأنها ستبلغ النجاحات المؤملة.. وستكون إضافة مهمة وفاعلة على طريق استثمار الكفاءات.. والطاقات..
آخر المشوار
قال الشاعر:
على قدر العزم تأتي العزائم
وتأتي على قدر الكرام المكارم
وتعظم في عين الصغير صغارها
وتصغر في عين العظيم العظائم

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *