[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]أ.د. حمدان بن راجح الشريف[/COLOR][/ALIGN]

هاهي اشراقة يوم جديد لعام هجري جديد تطل علينا مباركة إن شاء الله وقد احترت فعلاً في اختيار عنوان لهذه الاطلالة. لكن مبارك ان شاء الله وعلى امتنا الاسلامية الماجدة والعربية الناهضة لكن وابل القذائف اليهودية على اخوتنا في غزة والاشلاء المبعثرة هنا وهناك على ارض الصمود غزة افقدت الحليم حلمه فإلى الله المشتكى.
لكن هذا يدعونا بقوة إلى أن نرفع الأكف على الدوام بأن ينظر الحق تبارك وتعالى لهذه الامة بعين الرحمة والعون والنصر على هذا العدو الحاقد على أمة الاسلام السالب لارض الاسلام والعروبة فلسطين المسلمة العربية ارض الانبياء.
لقد كان العام المنصرم بما له وما عليه وما وقع فيه ماضيا كما هي سنة الحياة، انصرم بآلامه واماله ودمائه ونحن في هذه البلاد المباركة بلاد الحرمين الشريفين نعيش آلام وآمال الامة بأكملها، ولله الحمد فهاهي المواقف المشرفة الاخوية على مدار عام كامل تشهد على مكانة بلادنا وحدبها الدائم على كل ما فيه الخير والنصر والعزة للاسلام واهله والعروبة واوطانها فلله الحمد والمنة ان العام الجديد ان شاء الله عام خير وبركة بالرغم من القصف المركز على غزة والعروبة قاطبة لكني ارى المثل القائل (اشتدي يا ازمة تنفرجي) ستفرج ان شاء الله بصمود اهلها في غزة وبقية المدن الفلسطينية المقهورة.
ولاشك ان المواقف العظيمة التي وقفها ولي امرنا لدعم مسيرة هذه البلاد في خدمة الحرمين الشريفين وقضايا الاسلام والعرب تحتاج لاطلالات عديدة لكن يحسن بي ان اذكر الجميع ببعض هذه المواقف المشرفة لمليكنا المحبوب ايده الله:
1- مشروع المسعى الضخم الذي انفقت عليه الدولة مليارات الريالات.
2- مشروع الجمرات هذا المشروع الذي آتى ثماره قبل ان يكتمل كما شاهد كل حاج هذا العام بالذات والعام الماضي وسيكون العام هذا ان شاء الله 1430هـ أكمل وأشمل نفعاً لكل حاج بحول الله وقوته، قام هذا المشروع بدفع سخي وصل الى خانة المليارات ولله الشكر والمنة.
3- المشروع التاريخي العملاق مدينة الملك عبدالله في رابغ هذه المدينة التي ستكون قريباً ان شاء الله درة لا بل جوهرة البحر الاحمر وما تحتويه من معلم علمي حضاري يدفع بالبلاد الى آفاق واسعة في مجال البحث العلمي واعداً الكوادر المعرفية للارتقاء بالبلاد قدماً ان شاء الله.
ثانيا: الموقف الحكيم للملك فيما يتعلق بالميزانية العامة للدولة التي استطاع الملك ان يقول للعالم نحن اقوياء بالله امناء على ما افاء علينا من نعم بالرغم مما يجتاح العالم من دمار اقتصادي تمثل في النكبات المالية المتتالية في كل مجالات الحياة المالية العالمية لكن الملك قال بالفعل لابناء شعبه من خلال الارقام التي وردت في الميزاينة أنتم أولاً.
إن موقف الملك هذا يحتاج لوقفات عديدة في كل وسائل الاعلام تحليلا وبياناً وايضاحاً ودراسة من اصحاب الاختصاص لبيان مداليله ومراميه وفي كل الاحوال ندعو لمليكنا ولي أمرنا بدوام التوفيق والحرص على ما يحقق راحة وامن المواطن في هذا الكيان الكبير امنه الاجتماعي والسياسي والفكري والاقتصادي تقوية للحمة الوطنية وتعبيراً عن قوة الاواصر بين الحاكم والرعية.
ثالثاً: هذا الذي يقوم به ولي امرنا خادم الحرمين الشريفين وفقه الله انما هو ترجمة ومحاكاة لفكر ونهج والده صقر الجزيرة رحمه الله، فقد كان الملك المؤسس للدولة السعودية الثالثة مبدع في هذه النواحي حتى استطاع بشخصيته القيادية وحدبه على شعبه واخوانه المواطنين تتناقله الركبان وتتحدث به القيادات الفكرية العربية ناهيك عن رجالات الوطن بدواً وحاضرة.
وبعد ما عساني ان اكتب عن عام كامل مملوء بالانجازات على كافة الاصعدة في بلادي وبقي واحدة اعرضها على مقام المليك الغالي واحدة هي التي تحتل المقام الاول الآن وفي كل حين.. انهم اكبادنا تمشي على الارض اطفالك ايها الملك البار بشعبك في المدينة والقرية والصحراء والبادية والجبل والسهل في كل صقع من اصقاع الوطن الغالي يخصص لهم مورد ثابت يعين اسرهم على تربيتهم في شراء مستلزمات الطفولة من حليب وغذاء ودواء ولوازم معلومة لدى الجميع بالضرورة انه مطلب ملح في هذه المرحلة من حياة وطننا الغالي انهم رجال الوطن وعدته أليس من حقهم علينا ان نرعاهم منذ الطفولة؟

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *