ما هكذا تورد.. المكافآت.. يا جماركنا

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]هويدا محمود خوجة[/COLOR][/ALIGN]

قصة \”مضحكة\” في طيات احداثها.. مع جماعة الجمارك، ومبكية.. وقاهرة في نفس الوقت من صاحبها الذي فوجئ.. بتكريمه.. جراء احباطه محاولة \”آثمة\” لإدخال \”وتهريب\” شحنة مخدرات وما شابه من احد منافذ المملكة واعتقد انه منفذ الخفجي.
هذه المفاجأة للرجل النزيه والموظف الأمين ايضا .. صدمتني فهل هكذا تورد المكافآت ياجماركنا؟
والحكاية التي رصدتها صحيفة شمس ان موظفا.. امينا ممن يستحق ان يكون مواطنا صالحا بالدرجة الأولى ويستحق ان يكون كذلك لفيضان نهر المواطنة والأمانة داخل عروق قلبه، هذا الموظف الذي يعمل بالجمارك وبمنفذ الخفجي.. والذي احبط عملية محاولة تهريب مخدرات.. وما شابه من هذا المنفذ فوجئ بمكافأة فريدة من نوعها.. تستحق ان تدخل موسوعة جينيس.. لأقل المكافآت.. في العالم.
هذه المكافأة عبارة عن شيك بمبلغ مقداره \”ريال واحد وعشرون\” هللة.. سبحان الله من كُبر المبلغ.
والله شيء عجيب جدًّا في أمور بعض \”العالم\” لدينا، هل هذه مكافأة.. يا جماركنا.. المباركة؟ لا حول ولا قوة إلا بالله.. أهكذا تكون مكافأة \”الأمين\” لدينا؟
ريال وعشرون هللة وقد احبط دخول شحنات من المخدرات والمسكرات الى بلدنا ليعفي ابناءنا من سموم وآفات وخبائث هذه \”المحرمات\”.
طيب يا ادارة الجمارك \”ليش\” \”ما خليتوها\” \”ريال فقط\” دون العشرين هللة للتوفير في مصروفاتكم ووضع الأموال في مواضعها المناسبة؟
الرجل الموظف النزيه لم يحزن.. ولم يطالب.. وأقصى ما فعله هو أنه ترك عمله.. غير نادم.. ولا متأسف.. كون من يتعامل معهم تعاملوا مع أمانته ووطنيته بمنتهى (الامانة).. وبريال وعشرين هللة.. مكافأة له نظيراً لوطنيته.. وامانة اخلاقه…
صدقوني يا ادارة الجمارك.. بترك مثل هذا الموظف لعمله لديكم واستقالته قد خسرتم خسارة.. لا تعوض. فعلا خسرتم رجلاً.. وخسرتم مواطناً.. وخسرتم اميناً..
كما ان الكلام ايضا.. رسالة الى ادارة مكافحة المخدرات والتي لابد ان تصفق تحية اكبار وتقدير لمثل هذا الموظف فأنتم يا ادارة مكافحة المخدرات في حالة تأهب قصوى لمكافحة.. تلك \”البلاوي\” المخدرات من منافذها وصولاً الى اوكارها.. (صح).
فما دامت تجاهلت ادارة الجمارك مثل هذا الموظف واقرانه ممن يخافون على هذا البلد الغالي.. تجاهلت رعايتهم ومكافأتهم.. وتغاضت بل وغضت طرفها استحياءً.. فما عليكم سوى.. تكريمه.. ليكون مثالا يحتذى من زملائه في كافة منافذ المملكة، فما قولكم يا جماعة؟
اعتقد ان هناك نظاما يكفل حق اي مُبلغ عن جريمة او محبط (لتسلل) المخدرات وما شابهها.. في هذه الدولة العزيزة.. فهلا طبقتم ذلك لكي تنمو بذور الامانة الحقة والمواطنة الصالحة.. لبني الموظفين؟ أم لديكم رأي آخر؟
للتواصل ص ب 16107 مكة المكرمة
بريد الكتروني:[email protected]
ج/ 0555500647

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *