ما بعد شتاء الأهلي (خريف)

• علي بركات

قيادة الأندية الكبيرة، ليست إدارة (طوارئ) … فأندية بحجم النادي الأهلي تحتاج ميزانيات (ضخمة) مابين 150مليونًا إلى200مليون..
وفي ظل اعتماد أديتنا على دعم أعضاء الشرف بما نسبته 80% فهذا يعني أن أي ابتعاد لأي عضو شرف (داعم) فسيؤدي حتما (للانهيار)..
الأهلي كان يعتمد (كليا)على رمزه (الخالد) ومع ابتعاده، ساء وضعه (المالي) والتنظيمي…!!
إن قبول سمو الأمير تركي الفيصل المهمة، وهو يعلم حجم (المسؤولية) وهو رئيس لهيئة أعضاء الشرف.. ضخامة التكاليف والمصاريف .!!
أما أن تقف إدارته عاجزة عن وضع حلول لمشاكل (النادي) وهي تشاهده ينهار يوما بعد يوم.. فهنا من حق الجمهور الأهلاوي أن يضع يده على (قلبه)..
فإذا كانت الإدارة (المكلفة) عاجزة، وليست عندها القدرة على الايفاء بمتطلبات المرحلة..خصوصا وجمهور الأهلي ينتظر (الشتويه) لمعالجة، وسد ثغرات(الفريق). وكذلك تزايد الأصوات الجماهيرية المطالبة برحيل (المتدرب) ريبروف بعد سلسلة النتائج المخيبة.. وبعد التخبط الفني لمنظومة فريق (بطل)، كان يحاضر للأندية (فنيا)..ومع ذلك تظهر هذه الإدارة (عاجزة) ومكتوفة الأيدي..
هنا من حق جمهور الأهلي المطالبه بعقد جمعية عمومية، واختيار إدارة قادرة ومقتدرة، على الايفاء بمتطلبات (المرحلة).
ظهور عضو الشرف (علي الثويني) واإلانه تكفله بمدرب جديد، ولاعب.. يجب أن يستغل (واقعا) وليس تطبيلا إعلاميا وشهرة…
ولماذا لا يتقدم بطلب رئاسة النادي، وتقديم ملفه كاملا، إذا كان (مقتدرا) ماليا، ويمتلك (فكرا) جديدا…!!!
نقطة غاية في الأهمية . ضياع المواهب من الأهلي؛ إما بسوء التعامل، أو بتسربها من النادي، أو بالمحسوبيات الإدارية، في اختيار الفئات السنية؛ خاصة والأهلي يملك منظومة فئات سنية؛ بداية من الاكاديمية وقطاعي الشباب والناشئين..!!
فكم موهبة (فذة) انتهت قبل أن تبدأ..!!
لكي يستثمر الاهلي قدراته، فلابد من تغيير(الفكر) الإداري كاملا بالنادي، فمن كان يقتات على الأهلي طوال هذه السنين، يجب أن يرحل، ويترك الفرصة لوجوه شاب( مخلصة) ..وكذلك الفكر التدريبي بالأكاديمية شبه عقيم فمخرجاتها، لا تتناسب وحجم (الدعم) بعد الأسطورة خالد مسعد، وشليه، وعبدالغني، وعبدالله سليمان.
لا يذكر للأهلي أن أنجب نجما سوبر بحجمهم..هل الخلل بسوء الاختيار، أم (شح) بالمواهب…!!!
معاناة الاهلي مع (التحكيم) ليست وليدة اللحظة، فهي تاريخ مليء بالتجاوزات، والآهات ..
من جولتين فقط أمام الهلال، وأحد أغفل الحكم الأجنبي 5 ضربات جزاء للأهلي، واضحة كشمس الظهيرة…
فهل هي مقدمات للمطالبة بالعودة للحكم (المحلي)..
أعتقد أنه سوء اختيار لنوعية الحكم الأجنبي …!!
عتب. وغضب جمهور الأهلي على لاعبيه كبير جدا… فهم من حققوا الثلاثية، ووصلوا لرقم قياسي بعدم الخسارة ..فلا يعقل أن يظهروا بهذه الروح الإنهزامية؛ مهما كانت الأسباب…فالكيان وسمعته (الأهم).
سيطول انتظار (ربيع) الأهلي.. طالما بعد شتائهم (خريف) إداري، وفني.. !!

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *