[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

** تصاب بالحيرة وانت تسمع عن أن هناك بالمئات من يستلمون رواتب من جهاز حافز وهم \”متوفون\” او أن تسمع عن ان هناك 5000 مستفيدة للضمان متوفيات وهناك من اهليهن من يستلم بدلا عنهن وغير ذلك كثير من امثال هذه النوعية من الحالات . وتسأل كيف \”يحلل\” هذا المستلم هذه المبالغ وهو يعرف ان ذلك لا يجوز له شرعاً وانه سوف يحاسب هناك حيث لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
لكن هناك البعض من يبرر هذا التصرف بقوله مال الحكومة حلال! او الاخر يقول يا عمي هو انا الوحيد الذي أقوم بذلك، ان هناك من \”يسف\” الملايين دون وجه حق: ومثل هذا ينسى ان كل شيء بحسابه فأنت إذا ما آمنت بأن هناك \”المحاسب\” الذي لا يفوته شيء مما عملت وان هناك عقاباً سوف يقتص منك به لن تنظر الى من اختلس او غش او تحايل فتفعل مثله.. ألم تقول الحكمة : كل شاة معلقة من عرقوبها.
إن الانسان على نفسه بصير فهذه الأموال التي يكدسها البعض دون النظر في تصريفها في منافعها الشرعية سوف تكون وبالاً عليه . ألم يقل الله: \”وانفقوا مما استخلفتم فيه\” أي ان هذا المال انت مستخلف فيه وليس لك فيه الا بالقدر الذي تصرفه في مكانه والا سوف يحجر عليك \”الشرع\” اذا ما انحرفت في صرفه. \”وتسافهت\” في إنفاقه.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *