ليس لكل خطأ ممحاة .. نحتاج تدخل علاجياً

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]نايفة محسن الشيباني[/COLOR][/ALIGN]

للأسف اتسمت قراراتنا الخيرة بالضعف الشديد , ففي مجال المدارس والجامعات وفي ظل مفهوم الحرية التي لم يستطيعوا للحظة ترجمته على ارض الواقع بما يناسب خصوصيتنا السعودية وهويتنا الدينية فانجرفت القرارات لتعزيز كل سلوك خاطئ باسم حرية شخصية وانجرفت بعض الفتيات والفتيان يعبثون دون رقيب او حسيب , فاختلطت المفاهيم فضعفت التربية التعليمية وبدأت تبهت تلك القيم واتسعت الهوة بين الجيل الماضي وهذا الجيل فأصبحنا رجعيين بنظرهم وأصبحوا متمردين بنظرنا فتباعدت المسافة . وجرت محاولات لإبقاء شعرة معاوية ثابتة لا تنقطع بيننا فنرضى على مضض ونتجاهل الكثير ونغلق اعيننا تارة اخرى .
وفي الحقيقة نحن هنا نحتاج الى حلول جذرية وليس الى التغاضي ومسايرة ما يجري نحتاج الى تدخل عاجل لوضع ركائز تعليمية وأخلاقية تكون سقفاً لنا في جامعاتنا ومدارسنا لنستظل بها ونأمن على فتياتنا بأن لن يصيبهم من شهب السوء شيء.
نحتاج لتعليم تلك الفتيات ان الحريات شيء والسلوك الخاطئ شي اخر , ونحتاج ان نوضح لهم حدود الدين وما الذي يصح ان نجاريه وما الذي يجب ان نتوقف عند حدوده فلا نحاول الولوج فيه , ونحتاج اكثر لقيادات تتعامل مع الاخطاء بعقلية وتروٍ وعلاج لا ان تمسح على اخطائهم باسم التسامح ليعودوا من جديد من حيث بدأوا بانفتاح اكبر ومساحة اعمق للخطأ .. فهدف الجميع هنا هو الصلاح لا غير .
ودمتم كما تحبون ,,,

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *