عدنان بن عبدالله صالح فقيها

* نظام ساهر لتصيد المخالفين للسرعة وتسجيل المخالفة عليهم في خلال ثلاثة ايام ترسل عبر رسالة جوال الى صاحب المخالفة وعموما هي مخالفة السرعة التي تتجاوز تسعين كلم في الساعة .. وتكاثر المادحون لهذا النظام وتشدقوا بالعبارات الجميلة بحقه وانه حد من تهور السائقين وعدم شعورهم بالمسئولية تجاه المواطن والوطن وهي العبارات الرنانة المفخمة التي تستخدم لزيادة الاهتمام … مع ان الامر بمنتهى البساطة ان هذا النظام لم يكن له التأثير الكبير في الحد من السرعة والحوادث وان الفائدة منه هو العائد المالي من تحصيل المخالفات السريعة التي تراكمت على المواطنين بصورة رهيبة ومتتابعة وتجاوزت عند الكثيرين الخمسة عشر مخالفة وبعد مضاعفتها للتأخر في السداد تصبح الارقام خياليةبالآلاف .. ويخرج علينا من يقول لماذا لا تسدد اولا بأول حتى لاتتضاعف وهذا هو من ينام في العسل ولا يحس بما يعانيه المواطن من غلاء المعيشة وعدم قدرته على السداد فهذه المخالفات سيأخذها من قوت عياله وبيته ويعلم الله كم هو دخله وكم هي مصاريف بيته وكم هي الاقساط التي يدفعها شهريا …فالسائقون نوعان احدهما تأتيه المخالفة عبر رسالة الجوال فلايتمكن من تسديد المخالفة حتى يفاجأ بالاخرى.. والسائق الثاني هو الذي لاتأتيه رسالة الجوال لأنه لايوجد لديه رقم في المرور فتتراكم عليه المخالفات وتتضاعف حتى ولو كان باستطاعته السداد..ان المشكلة تتركز في حد السرعة وهو 90/كلم ومن المعروف ان السائق لايستطيع السرعة داخل المدن اذا هذه السرعة في الطرق السريعة وهذا غير منطقي ولا معقول ويجب ان تكون السرعة في حدود 120/كلم لأن ماتجاوزها يعتبر تهورا وخطورة ..
ان أي نظام يوضع لابد ان يكون لمصلحة المواطن وليس لتعطيل مصالحه من خلال عدم تمكينه من تجديد الاستمارة او الرخصة او الاستقدام وغيرها كثير اذا لم يسدد المخالفات ولمن يلجأ المواطن الذي تكالبت عليه ظروف العيش وقسوة الحياة …بسبب نظام قام بدراسته واعداده من هو مرتاح في حياته لم يؤثر عليه ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة ولا يعرف مايعانيه من وجد نفسه امام تسديد الالاف وهو لايستطيع سداد مخالفة واحدة لانه تجاوز السرعة بكلم واحد 91 ..ان نظام ساهر يجب ان يتغير [ حد السرعة 120/كلم /ساعة] او يلغى تماما وهذا ليس بمشكلة … والبركة في رجال المرور والدوريات في الطرق السريعة الذين يسهرون ولايغمض لهم جفن من اجل سلامة المواطن.
ان مايحدث تجاوز حدود المنطق ويستطيع المسئولون القيام بعمل احصائية لمعرفة اعداد المخالفات على المواطنين وما تسدد منها .. انني اتوجه الى ابي متعب حفظه الله ورعاه وصانه لنا ولهذا الوطن فهو الوحيد الذي يشعر بما يعانيه المواطن وبكل الظروف المعيشية القاسية التي تواجه الغالبية .. ادامك الله ياخادم الحرمين كما انت دائما قلبا احتوى شعبه وفاض عليه حبا وحنانا والله يحفظك ياملك القلوب. ..

مكة المكرمة
جوال /0500093700
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *