محمد أحمد فلاته

نشرت الزميلة المدينة العدد (17233) يوم الثلاثاء 17-7-1431هـ الموافق 29يونيو 2010م عن 20 الف وظيفة للطلاب والطالبات بالمراحل الجامعية والثانوية في فصل الصيف، يقدمها ويشرف عليها مكتب العمل والعمال بمدينة جدة، وهي بادرة، جميلة وجهود جبارة ومباركة، من إدارة مكتب العمل بجدة، فالعمل المتواصل والتنسيق مع المؤسسات الأهلية والهيئات المعنية لتوفير عشرين الف وظيفة ليس بالأمر السهل،بل عمل دؤوب وجهود تستحق الشكر والإشادة بها، والمتوقع من مكاتب العمل والعمال في كل المناطق،أن تكون لها برامج مماثلة،وأن تبادر في توفير وظائف صيفية مماثلة للطلاب والطالبات في مناطقها، لشغل فراغهم واستثمار أوقاتهم فأبناؤنا في حاجة ماسة لهذه الوظائف.
يبقى أن تعي الفئة المستهدفة من الشباب، أهمية العمل والوظيفة، والجهود المبذولة من قبل المسؤولين لتوفير هذه الوظيفة أياً كانت، والمسارعة في التسجيل، والانتظام في العمل والحرص على اكتساب الخبرات، والاحتراف المهني والتقني،والصبر على ضغوط العمل، والابتعاد عن الاعتذار والاستئذان المتكرر أو التأخر والتغيب عن العمل، وتقبل التوجيه والإرشاد من الغير، وإن كان الغير غير مواطن، وكذا تحمل أعباء العمل المختلفة.
على الشاب الحرص على كتساب أسرار العمل والوظيفة وحرفيتها، ولا يكون الهدف المباشر الحصول على المال فقط، بل اكتساب الحرفة والمهنية، والمال سيأتي تبعاً لإتقان العمل.
قد تجد بعض المضايقات المقصودة من الغير، فعليك بالصبر.. لأن المقصود إقصاؤك وأبعادك عن العمل.. فكن فطناً ولا تجعل الدور ينطلي عليك فتغضب وتثور وتقول.. لا.. للوظيفة وتبقى عاطلا تتجاذبك الأفكار والهواجس الضارة.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *