[ALIGN=LEFT][COLOR=blue] علي محمد الحسون [/COLOR][/ALIGN]

أمس كنا مجموعة من الاصدقاء نتناول عشاءنا في أحد المطاعم على البحر عندما فوجئنا بمجموعة من لاعبي أحد اكبر الاندية في جدة بجانبنا يتناولون عشاءهم ومن ثم أخذ كل واحد منهم \”بلي شيشة المعسل\” وراح يدخن في شكل شره وقد تركنا مكاننا في حدود الساعة الثانية عشرة ليلا وهم لايزالون يمارسون هوايتهم في التدخين.
الأمر الذي جعلني اعرف سبب تذبذب مستويات هؤلاء اللاعبين سواء مع ناديهم او في المنتخب فهذا اللاعب المحترف والذي يقبض راتباً شهرياً كموظف كيف يكون \”محترفا\” وهو يجهل ابسط شروط الاحتراف وهو تنظيم حياته سواء كان ذلك في نوعية الطعام الذي يتناوله او ساعات النوم ليلا كم تكون، اما حكاية \”التدخين\” فهذا مرفوض، اننا لم نفهم من الاحتراف الا أن يحصل اللاعب على راتبه وهداياه، فهو يقيم الدنيا ولا يقعدها لو تأخر ذلك الراتب بعض الوقت ان الاندية مقصرة في حق نفسها بل لابد ان تحصل على تقرير لكل لاعب محترف لديها يقول بعدم ممارسته للتدخين كخطوة اولى في التعاقد معه.
اما ان يترك الامر هكذا لمزاجية اللاعب فهو أمر يجب التوقف عنده، ويخير اللاعب بين ان يكون محترفاً او يكون هاوياً إذا أصر على التدخين فاذا لم يطبق شروط الاحتراف يحول الى هاوٍ وتلك بداية تصحيح المستوى الفني للعبة لدينا. أما ان نترك الأمر هكذا يمضي بدون حساب فهذا يعني عدم تقدم رياضي لدينا مهما صرفنا من مبالغ مالية في ذلك.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *