كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 .. الجزائر تخسر والعراق تتعادل

محمد ابو الوفا

شعار-اولمبياد-ريو-دى-جانيرو

أفتتح اليوم بالعاصمة البرازيلية برازيليا منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 وسط أجواء إحتفالية كبيرة في ستاد ماني جارينشا الوطني حيث حضر المباراة أكثر من 40 ألف مشجع أعطو المباراة طابع حماسي كبير .

المباراة الإفتتاحية في منافسات كرة القدم شهدت تعادل المنتخب العراقي العربي ضد منتخب الدنمارك في أولي مبارايات المجموعة الأولي حيث فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي سنحت لمهاجمين إلي أهداف حيث اهدر المنتخب العراقي ثلاث فرص محققة للتسجيل خصوصاً بعدما أهدر همام طارق فرصة خطيرة قبل أن يتبعه المهاجم ضرغام و أحمد إبراهيم .

تبديلات مدرب المنتخب الهجومية لإقتناص النقاط الثلاث بنزول مهدي كامل و مهند عبد الرحيم لم تؤتي ثمارها حيث إنكمش المنتخب الدنماركي في الدفاعات لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي و بهذه النتيجة يحتل المنتخب العراقي صدارة المجموعة برصيد نقطة واحده .

في المباراة الثانية في المجموعة تعادل المنتخب البرازيلي إيضا بالسلب ضد منتخب جنوب أفريقيا حيث قدم المنتخب البرازيلي اداءً قوياً في المجمل عن طريق النجم نيمار لكن لاعبو السامبا لم يحسنو إستغلال الفرص التي سنحت لهم خصوصاً كرة جابريل باربوسا الذي إنضم مؤخراً إلي صفوف مانشيستر سيتي الإنجليزي حيث أضاع فرصة غريبة بالرغم من خلو المرمي من الحارس لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي و يقتسم الفريقان نقاط المباراة ليتساوي الفرق الأربع في المجموعة بنفس الرصيد من النقاط .

أما علي ستاد جواو هافيلانج فقد سقط المنتخب الجزائري الأوليمبي ضد نظيره الهندوراسي بثلاثة اهداف مقابل هدفين في إفتتاح مباريات المجموعة الثانية حيث فاجأ المنتخب الهندوراسي بالهدف الأول عن طريق الشاب روميل كيوتو في الدقيقة 13 ولم يستفيق الجزائريون من صدمة الهدف الأول حتي باغتهم زميله في المنتخب مارسيلو بيريرا بهدف آخر في الدقيقة 33 .

في الشوط الثاني حاول الجزائريون تدارك الموقف حيث تمكن المهاجم القناص سفيان بن دبكه هدف تقليص الفارق في الدقيقة 69 لكن مهاجم الهندوراس انتوني لوزانو جاء بالرد السريع عبر إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 79 ليتم قتل المباراة لكن بونجاح تمكن من إعادة الأمل للجزائر في الأنفاس الأخيرة من المباراة .

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *