قضايا.. عودة الحياة إلى مصر.. متى؟ بعيدا عن أجواء (الحذر)

• خالد محمد الحسيني

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]خالد محمد الحسيني[/COLOR][/ALIGN]

الانسان العربي تحديدا شعر بالألم على ما حصل في \”مصر\” مؤخراً .. شعر بكثير من المعاناة وذلك لمكانة مصر في نفوس الناس ولارتباط الناس بمصر منذ عشرات العقود.. ينتظرون \”اطلالة\” النيل وسهر القاهرة والفيشاوي والحرافيش وشوارع واسواق القاهرة.
مصر اليوم
المتواجدون في مصر اليوم يقولون انها تحتاج لأيام بل شهور وان كانت قليلة لعودة الحياة كما كانت فيها \” قبل اجواء الثورة\” ويتردد السؤال هل تعود مصر الى احسن مما كانت عليه؟ ماذا ينتظر الناس لتعود \”الحياة الطبيعية هناك؟\” وماهو تأثير \”الأزمة\” على مصر المستقبل وهل نستطيع ان نقول او نسمي ماحصل عهداً جديداً للقاهرة وتعود مصر كما عرفناها قبل 40 عاماً مهوى \”العرب\” ومقصد السياح من انحاء الارض وتحديداً دول الخليج والدول العربية المجاورة؟ اسئلة كثيرة لا تجد اجابة حالية وان اجمع اكثر احباء مصر على ان ما حصل سيكون بمثابة الدرس الذي اعاد كثيرا من الأمور الى ما يجب ان تكون عليه وكما يقول \”رب ضارة نافعة\” ولماذا لا نجير نتائج \”الأزمة\” لصالح مستقبل مصر وايام مصر . واستمرار تاريخ مصر \”النقي\”..؟
إعلام المرحلة
الايام السابقة \”صُبغت\” بالجو العام الاعلامي تحديداً نقل كلمات وصور \”المرحلة\” او \”الازمة\” اصبح الاعلام لا ينقل إلا \”نشرات الأخبار\” و\”الانباء العاجلة\” والصور \”المؤلمة\” و\”البيانات\” وترقب الجديد وماذا سيكون غداً؟ الناس هناك في ارض الكنانة شغلهم الشاغل البحث عن \”المستقبل\” الجديد والأيام القادمة ويأملون أن تكون \”اجمل\” و\”انقى\” مما سبقها من ايام .. ينتظرون عودة الحياة التي عرفت في مصر وعرفها الناس.. في شوق الى عودة مصر كما يريدونها لا كما ارادتها الايام .. وان كانت الاجواء الأخيرة ليست جديدة على مصر فقد مرت هذه الصور كثيراً على مصر وخرجت من أزماتها وقد \”تعافت\” منها وعاد اليها رونقها وصورتها التي يريدها احباؤها.
صوت العرب
صوت العرب من القاهرة .. محمد حسنين هيكل .. العقاد .. طه حسين .. النيل .. الحرافيش .. ام كلثوم.. عبد الوهاب.. نجاة .. عبد الحليم حافظ .. اسواق مصر وليل مصر .. ينتظر الناس ما عرفوه عن مصر وايامها \”صباح الخير يامصر\” ويعود عبد الوهاب بألحانه واغانيه الرائعة .. النهر الخالد وناصر والكرنك بل و\”شكل تاني\” واحباء مصر الذين ارتبطوا بالسيدة \”ام كلثوم\” ينتظرون ان تصدح اذاعة القاهرة بروائعها وقد اشتاقوا للأطلال ومرت الايام دون الحبيب وامل حياتي وليلي احتار .. وينتظرون عبد الحليم في يوم من الأيام – موعود- الوطن الاكبر .. ظلموه .. بعد ان \”غابت\” هذه الاصوات على غير العادة وكان البديل \”بيانات واخبار الثورة\”..الناس في شوق لفكر وادب وثقافة مصر.
مدبولي
ينتظر الناس عودة الحياة في مصر ليدخلوا مكتبة \”مدبولي\” وشارع 26 يوليو ويعيشون ساعات في \”الدقي\” والجيزة والمعادي والاسكندرية وحلوان والمنصورة ومصر الجديدة ويتابعون حركة \”النيل التي لاتهدأ\” على مدار الساعة.
ارجع الي
الذين احبوا مصر وما اكثرهم يرددون مع نجاة \”ارجع الي\” ووسط الطريق وانا بستناك.. الا انتي .. القريب منك بعيد وساكن قصادي وليه خلتني احبك وايضا \”شكل تاني حبك انت\”.
أيام القاهرة
من يرسم صورة ايام القاهرة الجديدة؟ اياما خلوناها اعواما ًطويلة وحديث الناس عن \”مصر\” لإرتباطهم القديم والابدي بأيام وليالي جميلة بريئة وذكريات لا يمكن ان يمحوها الزمن او تؤثر فيها الايام .. إذ مصر تعني الشيء الكثير للناس .. كل الناس.
هنا القاهرة
نداء \”هنا القاهرة\” الذي ظل يتردد اعواماً حتى عرفه الناس في انحاء الارض هل يعود بدعوة جديدة وأيام اخرى وصبغة مختلفة ليعود الناس .. ملايين الناس الى مصر التي احبوها \” مصر التي خاطري .. احبها\”.
الفراق
الذين غابت عنهم مصر عدوا ذلك \”فراقاً\” وينتظرون العودة ويأملون ان تعود اليه كما عهدوها رائعة .. جميلة.. تفتح قلبها لكل من انتظر عودتها وتابع آلامها واحزانها .. مصر اليوم عصر وعهد وأيام جميلة قادمة .. \”مرحبا بكم في القاهرة\”.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *