[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]محمد أحمد فلاته[/COLOR][/ALIGN]

ضمن الفعاليات والأنشطة التي يقوم بها , مركز التنمية والشؤون الاجتماعية , بمنطقة المدينة المنورة .. ( ملتقى التنمية الدوري ) ذلك الملتقى الذي ينظمه المركز ولأول لقاء , والذي كان من أهدافه , التمازج والتلاقح , بين المسئول والمواطن ,وخلق الألفة والمحبة بين كل منهما , وإبراز دور المسئول الذي ينبغي ’ أن يكون عليه , وكذلك دور المواطن والمقيم , الذي ينبغي أن يكونا عليه , بعيداً عن الرسميات . في ظل جهود المركز والقائمين عليه , تمخض هذا اللقاء , بين المسئول والمواطن.
حقيقة .. يعجز اللسان عن الكلام و القلم عن البيان .. عن تلك الأمسية التي كانت ,مساء يوم الثلاثاء , المواف 29-2-1430 هـ والتي جمعتنا مع تلك النخبة من المسئولين بمنطقة المدينة المنورة .. تلك الأمسية التي توجها .. وأنار ليلتها , فضيلة الوالد الشيخ الدكتور صالح المحيميد رئيس محاكم المدينة المنورة , ورافقه الحضور كل من الدكتور زياد أبو زنادة أمين الغرفة التجارية بالمدينة المنورة والدكتور محمد الأمين الخطري مدير عام وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة والدكتور عبد العزيز الحازمي رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية وجائزة الموظف المثالي بمنطقة المدينة والدكتور زهير حافظ رئيس هيئة لإغاثة وعضو المجلس البلدي والأستاذ صالح حجي العنزي مدير مركز التنمية , ولأستاذ صالح ذياب نائب مستشار مدير عام الشؤون الصحية بالمدينة المنورة والدكتور محمد حسن عبد الكافي ذلك الرجل الخفي الذي أحسن إلى الكثير من أبناء المدينة بمشروعه الخيري , بمساعدة المرضى ,والأستاذ خالد عبد العزيز جليدان وعدد من الوجهاء والأهالي بالمدينة .
كان الشيخ غاية في التواضع وحسن الخلق .. ومن كلماته العذبة , نحن في هذا الوطن في نعمة وعافية .. فقال في معرض حديثه. كلمات احسبها تكتب بما من ذهب \” لا يغرنكم ما نحن فيه من منصب ومسئولية .. فهي أمانة عظيمة أنيطت بنا .. ونحن مسئولون عنها يوم القيامة , وهذه المناصب تكليفا لا تشريف ,ويقول أيها الإخوة رغم ما نحن فيه من عزة ونعمة ..إلا أننا قد مرت بنا أيام ما كان أحدنا يملك قوة يومه .. ولقد كان أحدنا يفكر في شراء ثوب العيد قبل العيد بثلاث أشهر .
هذه الكلمات عطر بها المجلس .. ورأينا وجها آخر من شخصية هذا المسئول , رأينا لطفه , وتواضعه , وحنكته , وقوله السديد ( نحسبه من اهل الخير والصلاح ولا نزكي على الله أحدا ).. الشيخ ألقى بكلماته الدافئة والحانية , كما يقولون الكرة في ملعب الحضور .. والحضور أولئك النفر المسئولون , حين حملهم مسئولية أداء الأمانة . وخدمة الوطن , ولسان حاله يقول ( من فرج عن مؤمن كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة , وكان الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه .
وجه الشيخ صالح ذياب مستشار مدير عام الصحة .. لفضيلته اسئلة عديدة من خلال الحضور كان جل هذه الأسئلة عن القضاء وهمومه وقضاياه.. من وجهة نظري كانت إجابات الشيخ مسددة وقوية ومقنعة وشافية.. إلا أن هناك سؤالاً لضيق الوقت لم أتمكن من سؤاله إياه وهو كثيرا ما تجد قضايا متشابهة .. وأحكامها متفاوتة فما هو الضابط في مثل هذه الأحكام ؟ آمل من الشيخ الجواب بالتفصيل.
وأخيراً اختتم اللقاء , في جو مليء بالمحبة , والغبطة , والسرور .. أحسب أن مثل هذه اللقاءات . تثري جانب الوعي لدى كل من المسئول والمواطن ..ويزيد هذه اللقاءات , رونقا وطيبا ,عندما يكون المسئول على قدر من النضج والإدراك, وسعة الصدر والأريحية , وقبول الحق والتراجع عن الخطأ . حينها يكون قدوة .. والقدوات إذا تحدثوا كان لحديثهم طعم خاص ومذاق مميز .. كشيخنا الفاضل الشيخ صالح المحيميد حفظه الله ورعاه .
حقيقة لم يبق إلا أن نشكر للقائمين على إدارة مركز التنمية الاجتماعية , متمثلا هذا الشكر لمدير المركز الأستاذ صالح العنزي وكذلك الدكتور عبد العزيز الحازمي.. ونقول مزيدا من العطاء في هذا الجانب الاجتماعي المهم.. الذي يكفل للمجتمع جانبا من النماء والتطور .
ص.ب 105439ـ41321
Mabw123 @GMAIL.COM

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *