عرب ايدول(الكل يغني للمسخرة)

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبير محمد[/COLOR][/ALIGN]

برنامج اكتشاف المواهب العربية على قناة mbc أشهر البرامج الغنائية في العالم ,لكن ماهو مثيرللشك ماهي محفزات ومقومات البرنامج التي تجعله أشهر البرامج الغنائية في العالم؟ ! وهو مع احترامي على القائمين عليه كمثيلة من البرامج الغنائية دون المستوى البعيدة كل البعد عن الحس الموسيقي والفني, انا لا أملك شهادة من أفضل الجامعات الموسيقية العالمية لكن كوني مشاهد عربي يتذوق الفن العربي من حقي إبداء وجهة نظري البسيطة للبرنامج .
في أكتوبر/تشرين الأول عام 2001 من قلب بريطانيا بدأت الفكرة ومن مدينة الضباب «لندن» والمدن البريطانية الأخرى، انطلقت مهمة البحث عن أفضل المواهب الغنائية، ومنها ظهر برنامج «Pop Idol» الذي يعتبر من أوائل برامج الواقع التي سعت لاكتشاف المواهب الغنائية واستمرت سلسلة «Idol» إلى برامج حازت على امتيازات دولية، واتفاق قانوني دولي على استخدام اسم «Idol» في كل البرامج بالدول المختلفة ليأتي أخيرًا برنامج «Arab Idol» ليكتشف المواهب في الدول العربية عام2011!!
المشكلة لاتتمحور حول فكرة تقليد البرنامج بعد 11عام المشكلة هنا عن مقوماته ليست المادية بل المعنوية مبتدئة بلجنة التحكيم وسخريتها بالمشتركين هناك حلقة مفقودة من الحلقة الأولى حيث نقدهم يوجه بشكل لاذع يلمس للشخص نفسه وليس لمستوى أداءه والابتعادعن الأسلوب النقدي الصحيح للتقويم وليس لخفض معنويات المشتركين وتوظيف خبرتهم في المجال الفني ليفيدو به براعم الغناء والرقي لمعنى الموسيقى ودعم الخامات الصوتية المميزة بعيداً عن الغرور والتعامل مع المشتركين بفوقية كي يرتقي إلى مستوى البرنامج الأصلي من برامج المواهب الأبرز في العالم الذي حقق نجاحاً في أكثر من 44 بلداً، وحافظ على بريقه رغم مرور سنوات على إنتاجه ، إلا أنه بقي خارج اهتمام المشاهدين العرب.تركو الصوت الفيروزي ونسوا خبرة الشحرورة والكل يغني للمسخرة!!

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *