[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]ريهام زامكه[/COLOR][/ALIGN]

* كُشف في طوكيو عن أول تلفزيون تنبعث من شاشته الروائح المختلفة بالتناغم مع الصور المعروضة ، في قفزة ثورية في تكنولوجيا الشاشات قد تكون مجدية إلى حدٍ بعيد في برامج الطهي ومجال الإعلانات التجارية التي تروج للمأكولات تحديداً.
وأشار الفريق البحثي إلى إمكانيات التلفزيون الجديد الفائقة في إطلاق رائحة البحر عند مشاهدة صور الشاطىء ، وهو ما أدهش الحضور ، على الرغم من كون الجهاز مازال في مراحله التطويرية الأولى.
– العالم يعيش عصر التكنولوجيا و الثورة المعلوماتية المتقدمة الهائلة وغير المسبوقة في التاريخ ، وها نحن اليوم أصبح بمقدورنا استقبال البحر في بيوتنا وشم رائحته الزكية بدلاً من الذهاب إليه ، و اذا اشتهينا أن نُحلي أمام الشاطئ «بأم علي» فنستطيع شم رائحتها عبر الشاشة وتشعرنا بالشبع ، و ربعنا الأعزاء لازالوا يبحثون و «يتباحثون» عن أجدى الطرق و أسرعها لحجب برامج التواصل الاجتماعي المجانية !
* * * * *
* افتتح بإحدى ضواحي يوكوهاما في اليابان ، فندق مخصص لتجهيز الموتى ووضعهم في توابيت باردة مقابل 157 دولارا في الليلة الواحدة.
واضطر فندق «لاستيل» أن يرفض عدة زبائن توجهوا إليه لغرض الإقامة، حسب ما ذكرت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية ، وذلك لأنه لا يستقبل غير الموتى، ويضطر الميت للانتظار 4 أيام للحصول على مكان في فرن المحرقة». ويلجأ الأهالي إلى الفندق لاستئجار تابوت بارد للحفاظ على الجثة في منزلهم.
– لن تفرق كثيراً المتاجرة «بالأموات» الأحياء ، أو «الأحياء» الأموات !
فكلاهما أصبح تجارة مربحة في زمن قلة فيه قيمة الإنسان و أصبح من السهل بيعه و شراؤه ودفنه أو حتى تحنيطه و الاحتفاء به حياً أو ميتاً في سبيل المصلحة و المادة ، وبالأخير تعددت الأسباب والموت واحد !
* * * * *
* أغلق مواطن في محافظة رنية مساء أمس استراحة عامة مُخصصّة للحجاج والمُسافرين تعود ملكيتها للبلدية، ومنع المُسافرين من دخولها بعد أن وضع «السلاسل» على بابها؛ باعتبار أن أسرته في الداخل.
وصادف وجوده بها مُرور إحدى العائلات المُسافرة القاصدة دخولها، إلا أنهم صُدِموا من كون أبوابها مُغلقة من الداخل، وفيها عوائل وأطفال.
وقد برر صاحب العائلة بأن سبب إغلاق الاستراحة منع الشباب من الدخول، وجرى تنبيهه بعدم احتكارها مهما كانت الأسباب !
– شر البلية ما يضحك و (مايقرف) في بعض الأحيان !!
كما أن نظرته السوداوية هذه للناس عامة وللشباب خاصة ما أسبابها غير الجهل والعقلية السطحية والتعقيد الذي يصور للبعض أن الرجال ذئاب بشرية يجب عزل النساء عنهم حتى بالأماكن العامة .. عجبي !

@rzamka
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *