[COLOR=blue]مصطفى محمد كتوعة[/COLOR]

عام هجري جديد \”1435\” يحل على الأمة الإسلامية في كل بقعة من بقاع الأرض.. يطل علينا بخيراته وبركاته بعد أن نودع عاماً مضى ندعو الله أن يتقبل فيه دعواتنا وأعمالنا وقيامنا وسجودنا.. وندعوه عز وجل أن يكون العام الهجري الجديد عام خير وسعادة وتقدم وازدهار على أمة الإسلام وعلى المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً باليمن والبركات.
مضى عام وجاء عام جديد يجب علينا في مستهله أن نعيد ذاكرة الأيام لنقلب أوراقها جيداً لنحاسب أنفسنا ماذا كان عليه حالنا وماذا كانت عليه أحوالنا.. نستعيد دفتر سلوكياتنا وتصرفاتنا ونسأل أنفسنا العديد من الأسئلة لنعرف هل مر علينا العام الهجري وقد أدينا ما علينا من واجبات وحقوق.. قمنا بأعمال يرضى عنها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.. كانت تصرفاتنا وسلوكياتنا على قدر المسؤولية أمام الله وأمام الناس جميعاً.. هل كفينا ووفينا ما يجب أن نقوم به من أعمال الخير والبر والتقوى.. أسئلة نحاسب من خلالها أنفسنا قبل أن يحاسبنا المولى عز وجل.. نراجع أنفسنا جيداً لكي نبدأ من العام الهجري الجديد صفحة جديدة ندعم فيها أعمالنا الصالحة ونتجنب فيها أعمالنا السيئة، ونعالج خلالها أخطاء الماضي القريب ونقوم سلوكياتنا لكي يرضى عنا الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ويرضى عنا أولو الأمر وأبناء الوطن أيضاً.
ونحن نستقبل عاماً هجرياً جديداً لابد أن نكون على قدر الحديث.. لابد أن نستشعر قيمة واهمية بداية عام هجري جديد لنذكر أنفسنا بما يجب أن نفعله في هذا العام من أفعال الخير والتعاون والترابط والتعاضد والتعاطف بيننا جميعاً تنفيذاً لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وتوافقاً مع سماحة الإسلام وتقوى المسلمين.
ونحن نستقبل عاماً هجرياً جديداً نتضرع إلى الله عز وجل أن يكون عام وحدة وتضامن بين أبناء الأمة الإسلامية والبعد عن أسباب التفرق والتمزق، وأن يديم الأمن والأمان والسلام كافة ربوع العالم العربي والإسلامي.. وأن تتوحد الكلمة بما يحفظ المسلمين من الفرقة.
ونحن نستقبل العام الهجري الجديد ندعو المولى عز وجل أن يديم على المملكة العربية السعودية نعمة الأمن والأمان وأن يوفق قيادتها الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين،حفظهم الله،وحكومتنا الرشيدة وأبناء شعبنا الوفي المخلص لما يحبه ويرضاه.
وندعو كل الناس إلى التمسك بدين الله الحنيف وتعاليم الإسلام السمحة والعمل على رفع قيمة وشأن الأعمال الخيرة في كل مكان بالمملكة.. وأن يوفقنا جميعاً إلى فعل الخير وأعمال البر والتقوى إلى الله والسير على الطريق الصحيح الذي يصل بنا إلى مرضاة الله ورسوله في الدنيا والمكانة العالية في الآخرة.
ونأمل في العام الهجري الجديد أن نحقق كل ما نتمناه لنا ولأبنائنا بالعمل الصالح والدعاء إلى الله أن يهدينا الصراط المستقيم وأن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه وأن يمهد لنا طريق الصلاح والهدى وليجعل لنا من أمرنا رشدا لما يحبه ويرضاه.
وليتذكر الناس جميعاً ونحن نستقبل عاماً هجرياً جديداً أن المؤمن سيسأل يوم القيامة عن عمره فيما افناه وعن علمه ماذا فعل به وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه وعن جسده فيما أبلاه.
إن العام الهجري الجديد سيجعلنا أكثر حرصاً على مراجعة ما فات والاستعداد لما هو آت.. هدفنا مرضاة الله ورسوله وفعل الخيرات والأعمال الصالحة لكي يوفقنا الله ويدخل السعادة إلى نفوسنا والسكينة إلى قلوبنا لنعيش حياة عامرة بالإيمان بتقوى الله وحب رسوله الكريم صلى الله عليه وسلمِ.
كل عام والمسلمون جميعاً بألف خير.. وكل عام وأبناء المملكة بخير وسعادة.. أعاده الله عليكم جميعاً باليمن والبركات ووفق الله عز وجل قيادتنا الحكيمة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحكومتنا الرشيدة وأبناء وطننا الحبيب.
للتواصل: 6930973

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *