[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحســــون[/COLOR][/ALIGN]

•• هذا ولي أمر طالبة مبتعثة إلى امريكا يقص علينا ما عاشه من تجربة مريرة وهو المرافق لابنته في لوس أنجلوس يقول: لنأخذ الأمر من البداية عند السفر من المطار طلب مني أن أقطع تذكرة للعودة وعلى حسابي على أمل أن تعاد لي قيمتها عند عودتي وقد كان ولكنني دفعت قيمة تذكرة ذهاباً وعودة أو قيمتها.. لكن المفاجأة عندما عدت وذهبت مطالباً بإعادة ما سبق وأن دفعته كان عليّ أن استلم المبلغ منقوصاً 25 % من قيمة التذكرة ولا أعرف على أي أساس تم هذا الخصم .. لكن يمكن لسد أية خسارة للخطوط تعاني منها.
هذا أولاً: ثانياً:لقد اكتشفت أن بعض الطلبة المبتعثين يبقون شهرين أو أكثر بدون أن يستلموا رواتباً بل يلجأ بعضهم إلى الاستدانة من مقيم هناك من الجنسية \”السودانية\” أضف أن قيمة السكن لم تصرف لهم عند وصولهم وعليهم تدبير كل ذلك.
ثالثاً:إن القنصلية في لوس أنجلوس ليست في ترتيب الوزارة فيما تقدمه من خدمة وعون للطلبة المبتعثين.
كان يحدثني بحرارة فائضة، وكنت استمع إليه جيداً ولكن باستغراب على ما حصل معه في المطار وعلى حكاية ذلك الشقيق السوداني الذي يسد حاجة بعض الطلبة وزاد مرارتي لما أعرفه عن صدق المتحدث لي عن كل هذا.
إن ما ذكر هناك لا يمكن أن يرضي المسؤولين عن الابتعاث أبداً أو أنهم لا يلقون إليه بالاً ولا اهتماماً. إنه لأمر محزن وأي حزن هذا؟؟.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *