[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]أ.د. حمدان بن راجح الشريف[/COLOR][/ALIGN]

هذه الدولة قامت على أسس قوية وهذا من نافلة القول – لكن اردته مدخلاً لنقول جميعاً: \”لماذا تغيب هذه الانظمة عند بعضنا عندما يكون في الامر مصلحة شخصية\”؟؟؟
أقول من خلال مدرسة التحليل النفسي ان قول شوقي رحمه الله \”والنفس من شرها في مرتع وخم\” نعم الهوى والأنا اللذان يسيطران على البعض منا – جعل هذه الانظمة كما قيل في المثل العربي \”محمد يرث ومحمد لا يرث\” وهي قصة في الادب العربي معروفة فحاولوا ان تقرأوها لتستمتعوا بجمال هذه القصة. اي ان محمد له الحق والاخر لا حق له اتمنى ان الاجهزة الرقابية يضاف لانظمتها الجانب الجزائي بعد وضع الحيثيات التي لا تجعلنا نقع في الجور وعدم الرفق.
الذي نراه لا ييسر – لان بعضنا اصبح ضرراً على الجهاز الذي يعمل فيه وولي الامر طلب من الجميع ان يعمل على تقوية اللحمة الوطنية وعز الوطن ومتعته وهذا لا يكون والحال كما نحن عليه – ان الوطن امانة وانظمته مقدسة ومصانة – وهذا يكون بالتطبيق الفعلي ثواباً وعقاباً وتشهيراً وردعاً – لنكون كما يحب ولي الأمر متحابين ومضحين في سبيل الوطن بحماية انظمته وتشريعاته وقوانينه التي انطلقت من الوحيين كتاب الله وسنة رسوله.
هذا هو الذي نفخر ونعتز به ونتركه لأولادنا من بعدنا ليعيشوا في هذا الوطن آمنين مطمئنين مستوفين حقوقنا بعيداً عن الرشوة والتلاعب بالانظمة فلابد ان نطبقها بقوة وحزم لتكون حياتنا سعيدة.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *