مقبول بن فرج الجهني

بعد أيام قلائل تحل علينا عطلة الربيع التي تقارب العشرة أيام لعلنا نقضي هذه الايام في مملكتنا العزيزة التي تحفل بالأماكن السياحية والشواطئ الجميلة. ومن محاسن الصدف أن اطلع خلال ايام مضت على تصريح لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك نشرته الزميلة الجزيرة اكد فيه سموه الكريم ان الدولة رعاها الله تكلفت بالبنية الاساسية كامله من طرق وكهرباء ومياه وخدمات بلدية للمشاريع الاسثتمارية .. والسياحية لتقديم كافة التسهيلات لأي مستثمر جاد يرغب من الفرص المختلفة التي تزخر به منطقة تبوك او المحافظات الساحلية في القطاعات السياحية او الخدمية او الصناعية اضافى ان هناك مواقع مميزة لدى امانة المنطقة تنتظر مستثمرين للاستفادة منها. ويشير سموه في لقائه بأعضاء الفرق التجارية بتبوك موضحاً أن للغرف دور هام في تنمية المنطقة كونها المصدر للدراسات والفرص الاستثمارية وهي لحقت الوصل وتبذل جهداً ملموساً للتعريف بالمنطقة لايجاد قنوات اتصال مع رجال الاعمال في المملكة أو في دول مجلس التعاون لأتاحة الفرص لهم للاستفادة من الموقع والجغرافية المتميزة للمنطقة من جهة وكثرة الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الجيدة.
وتمنى سمو أمير منطقة تبوك في لقائه بأعضاء غرفة تبوك تفعيل الدول من خلال مجلس الغرفة في دورته الجديدة. ويؤكد سموه حفظه الاه بأن تبوك وأبنائها يستحقون منا العمل المضني لخدمتهم وخدمة هذا الجزء العزيز من بلادنا.
من جانب آخر شكر الاستاذ عبد الله البازعي رئيس مجلس ادارة غرفة تبوك باسمه وكافة الاعضاء أمير المنطقة لقائه موضحاً بأ، الملجس سينطلق من أكفار سموه ليجعلها ورقة عمل مستمر في المرحلة القادمة.
ويطيب تواصل الحديث عن مدينة توبك التاريخ تبوك الحضارة. تبوك الاثار والسياحة، وبالمناسبة فقد كتبت في هذه الزاوية قبل اسابيع عن شواطئ تبوك مشيراً الى الشاطئ الشمالي لمحافظة املج \” وهو مايطلق عليه حاليا شاطئ الدقم\” في مدخل محافظة املج من الناحية الشمالية فقد زين المدخل الملاصق للشاطئ بألعاب للأطفال واستراحات للعوائل وبذلت بلدية المحافظة جهوداً موفقة تشكر، ونطالبها بالمزيد من تمنياتنا لرئيسها والمسؤولين فيها بالتوفيق . واشيد باهتمام ومتابعة سعادة أمين منطقة تبوك المهندس خالد الهيج الذي يعمل بشكل متواصل على تنمية وزيادة الرقعة الخضراء في منطقة تبوك والمحافظات المرتبطة بها. كما لا يفوتني ان اشير هنا الى منطقة تبوك ومحافظاتها الواقعة على ساحل البحر الأحمر الشمالي كمحافظة ضباء والوجه وحقل ومقنا واملج فقد اتصل بي احد سكان هذه المناطق مشيرا الى السياحة في شمال المملكة ثروة يجب استغلالها من رجال الاعمال، فالشواطئ في منطقة تبوك ومحافظاتها كشاطئ الشريج جنوب حقل وشاطيء السلطانية،ورأس الشيخ حميد، وجزر الفوائدة بالاضافة الى شواطئ اخرى كثيرة لايحضرني مسمياتها . كما أن هناك مناظر خلابة في جبال الزيته وجبل النعمان والديسة وشواق . بالاضافة الى المنتجعات السياحية الخلابة، ولعلني قدمت معلومات مختصرة عن هذه الشواطئ البكر الجميلة . وان زيارة واحدة لهذه الشواطئ تجعلك تكرر الزيارات كلما سنحت لك الفرصة على قضاء وقت جميل على هذه الشواطئ الجذابة داعياً الاخوان الاعزاء في منطقة تبوك ومحافظاتها تزويدي بكل جديد عن الآثار التاريخية والسياحية في منطقة تبوك ومحافظاتها مع التكرم بأرسالها على الفاكس : 6222770/ 02 جدة مقدراً للجميع حسب تجاوبهم فيما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *