[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]بدر التيهاني [/COLOR][/ALIGN]

عندما تنظر إلى حال مجتمعنا تأسف بل تحزن بل تقول إنه لا حل لما هم عليه من وضع واعني بذلك عدة أمور مهمة تواجه المجتمع وتواجه كل مواطن.
لماذا يتم معالجة العمالة الوافدة في أرقى المراكز الطبية وفقاً للتأمين الطبي المعمول به بينما من يكفلهم يراجع بعد ستة أشهر وسنوات ليتلقى علاجه؟ أليس الأجدر من وزارة الصحة أن تتوقف من هدر الأموال وتضع قراراً جريئاً يكفل للمواطن العلاج وفق تأمين طبي ووطني يضمن لهم الحصول على أرقى الخدمات الطبية مقابل استقطاع بسيط من الراتب ليست صعبة وإنما فكرة ممتازة لو أردنا تطبيقها .
بالأمس الذي ليس ببعيد تم نقض قرار وزير العمل بشأن عمل المرأة في المحلات النسائية وبالتالي منعاً لما يسمى الاختلاط ولم يعلموا بأنهم درأوا على حد قولهم مفسدة بسيطة ولكنها تجر لمفاسد أعظم ، وأعني بقولي إن هذه الوظائف التي استقطبت الكثير من الفتيات اللاتي أصبحن يحصلن على لقمة عيش تعينهن بل هي المصدر الوحيد للبعض منهن وبمنعهن فهم بذلك يودون دفعهن وفق عجلة الزمان الى مصائب أدهى وأمر سوف يصلن لمرحلة من الفقر يؤدي إلى وقوعهن في أحقر وأقدم وظيفة عرفها التاريخ وهي بنات الليل. كيف لا وعمر بن الخطاب رضي الله عنه قد قال ( لو كان الفقر رجلاً لقتلته ) ولو وقفنا وقفة صدق دون الرجوع إلى أهواء وتصنيفات وأفكار سقيمة تغيبنا عن الحقيقة التي هي مطلبنا لوجدنا أن اشغال النشء بالعمل وتحقيق لقمة عيشه أفضل من تركه مع نفسه ليفكر ويبحث عما يسد به رمقه وبالتالي يهوي إلى دروب من الضياع والفساد والانحلال وبراثن المخدرات وانسلاخ الأفكار .
أيضاً بالأمس الذي ليس ببعيد تمت تبرئة عدد من المتهمين في كارثة سيول جدة والكل كان ينتظر قراراً يشعر بأنه سينال عقابه ولكن ومهما كانت حيثيات القضية وبحكم أنني لست متخصصاً في القانون لأبرهن ثبوت التهمة أو نفيها هل ياترى سيعود مجدداً علينا أشخاص اخرون مقلدين بتاج البراءة ؟والنهاية أن تكون التهمة تسجل على من صنع السيارات بحيث لم يجعلها تتحول باللمس الى قوارب ودبابات بحرية ! ليتنا نعي بأن الظالم والمخطيء يستحق أن يأخذ نصيبه من الجزاء والعقاب وأن لا يتم مراعاة أي شخص سولت له نفسه ليخون وطنه وشعبه.
استطراد بسيط لو لم يكن بيننا الظلم لانتهينا منذ زمن ولوم يكن بيننا الخطأ لتم استبدالنا ولكن التمادي هو ما لم يكن هو المطلوب منا فالاستغفار حق علينا لمن كور الارض وبزغ بالشمس كنور يوم جديد.
يصدأ الحديد إذا لم يستخدم ، ويركد الماء إذا لم يتحرك ، وهذا هو بالضبط مايحدث للعقل إذا لم يفكر ….
أكاديمي وكاتب صحفي
@BTIHANI

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *