شعار المدينة المنورة مرة أخرى

• علي محمد الحسون

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

•• عندما تشاهد – تمثال – الحرية – انه يعني امريكا وعندما تشاهد – برج إيفل – تتأكد انك ترى فرنسا – وعندما ترى الاهرامات فبكل تأكيد انها مصر.. وعندما ترى ساعة \”بج بن\” فهذه بريطانيا وهكذا بقية الدول التي لها شعارات في مدنها .اما عندما يشاهد كل انسان في كل المعمورة صورة – الكعبة – المشرفة فهو بالتأكيد يعتصر قلبه في التمني للوصول الى هذه الاراضي المقدسة – وانه يعلم علم اليقين انها المملكة العربية السعودية وهو ذات الاحساس عندما يشاهد القبة الخضراء بجانبها المئذنة البيضاء او الرئيسية فهو بكل اطمئنان تتلبسه مشاعر من – الوجد – حيث تهفو نفسه الى مرقد سيد الخلق ويعرف انها المدينة المنورة.
هذا – الشعار – المقدس للمدينة المنورة لا اعرف كيف فكر في وضع شعار آخر لاحتفالية وفعاليات المدينة المنورة عاصمة الثقافة الاسلامية \”غير شعار – القبة الخضراء والمئذنة الرئيسية\”.ولعله من المناسب جداً تأخير البدء في فعاليات الاحتفالات بهذه المناسبة للعودة الى النظر في هذا \”الشعار\” الذي وضع والعودة الى الشعار الذي عرفت به مدينة المصطفى صلوات الله عليه وسلامه. فهو الأليق وهو الاجمل فهو الباعث لكل صور الشوق والاشتياق لمهوى هذا المسجد الطاهر.
وهي دعوة صادقة لمن وضع ذلك الشعار ان يعاود النظر فيه والعودة الى الاصل وهو الحق ولابد ان الحق يتبع كما هو معلوم بالضرورة.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *