«شارع» مكة المكرمة جدة!!

• علي محمد الحسون

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

في كل مرة اقطع فيها طريق جدة – مكة السريع – وأرى ذلك التكدس المروري في حركة السيارات وكثافتها على الطريق يشغلني سؤال لم أجد له اجابة حتى الآن: يقول السؤال لماذا لم يتم جعل الطريق بستة مسارات في كل اتجاه أي ضعفه الآن؟.
قطعاً ان وضع مواصفات الطريق منذ اكثر من ثلاثين عاماً كانت مواصفات على مستوى عالمي من الدقة والمعمول بها في طرقات الدنيا، هذا صحيح لكن الاصح هو اغفال أهمية هذا الطريق مستقبلا فهو يكاد يكون الطريق الوحيد في العالم الذي لن تتوقف عليه الحركة حتى قيام الساعة بإذن الله لا هي في ارتفاع وعلى هذا كان المفروض جعله اثني عشر مساراً أي ستة مسارات في كل اتجاه خصوصاً كانت الاراضي يومها متوفرة وبأقل الاسعار اما الآن فهذه المنشآت التي انشئت على اكتاف الطريق ضاعفت قيمة الارض اذا ما فكر في توسعته الآن.
نعم لقد تحول هذا الطريق من طريق سريع الى ما يشبه شارع يخترق احدى المدن اذن ما هو \”الحل\” لهذا التكدس من السيارات التي يمر بها!؟
ليس هناك حل الا في الاسراع في الانتهاء من طريق مكة المكرمة جدة القديم والذي بدأ العمل فيه قبل سنوات لجعله مزدوجاً وبأربعة مسارات في كل اتجاه كما قيل .. والاسراع في الانتهاء من تمديد خط السكة الحديد الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة وجدة.
بدون ذلك سوف يعاني المارون بهذا الطريق كثيراً.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *