لقد تمادى المجتمع في الحديث عن قيادة المرأة للسيارة في ظل اختناقات مرورية تتسلحف تحت وطأة رفارف عجلاتها! لذلك وجب عليّ دعوة المجتمع عبر هذا المنبر.. كآلاف العاشقين لرياضة (الشعبطة علي المنابر) الإعلامية والحديث عن المرأة من اشخاص ذو حياء رفيع.. أقروا بتخصصهم في شؤون المرأة (والنعم برجال هذا الإختصاص) ! علما بأن مؤلفان رواية (BAT MAN) (بيل فاجنر، و بوب كين) يقاضون محطة (اخبار محلية) امام محكمة التجارة الدولية لسرقة لبس (بات مان) ووضع شعار المحطة عليه!
اعلم يا مريد، بأن من قال العبائة (لباس التقوى) فقد تجرأ، وطعن في تقوى النساء المسلمات من الدول الاخرى (المحتشمات المتحجبات) ممن لا يلبسون العبائة أمثال زوجات رؤساء الدول الاسلامية، وبناتنا وأخواتنا المبتعثات ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين، وخمسمائة مليون مسلمة متحجبة محتشمة في العالم الاسلامي ممن لا يلبسون ولا يعترفون بلبس العباءة فلا تخلط بين العادات وتسميها عبادات!
واقسم بالله الذي يحفظ اولادي قرة عيني… أني رأيت ابنتي فريدة ترسم (بات مان) فسألتها من هذا البطل الاشنوس؟ فجاوبت مستغربة (هذي ماما في السوق يا بابا) ما تشوف كيس المقاضي في يدها؟ فأمعنت النظر في الرسمة التي لا تحتوي علي لون غير الأسود! و تفاحة حمراء يتيمة في يد الرسمة! فحانت مني إلتفاتة… فإذا بفريدة مندهشة كيف لم أتعرف علي أمها!؟ واخوها ذو الاربع سنوات يضحك من كل قلبه بأسنانه المكسرة! بابا مجنون! يحسب ماما (بات مان!)
ونرجع لموضوعي من على المنبر، فإنني ادعوااا بسرعة تفعيل قيادة المرأة (عربات التكتك) بما يتناسب مع مكانة المرأة في المجتمع! ويخفف من الاختناقات المرورية! وشوية شوية يتم (تأهيلهن) علي قيادة باصات مخصصة لنقل (العوائل فقط) فيحتوي الباص علي (سائقة و حارسة أمن) في الشوارع الرئيسية لكي يتعود الناس علي مشاركتها في المجتمع!
ولن تعارض المرأة السعودية وظيفة سائقة باص و (حارسة أمن) في الأوتوبيس حيث توجد (علاقة حب وغرام) أزلية بين السعوديين ومهنة حارس الأمن! حيث يرفض المواطن (بشدة) محاولات مكتب العمل (الدؤبة المستميتة) لسعودة وتوطين (الوظائف الإدارية الوسطي في الشركات) ويذهب السعودي الغلبان الى البحث عن وظيفة حارس أمن عشقاً لتلك المهنة!
ويبدأ الناس في إثبات رجولتهم وغيرتهم علي المجتمع والذود عن حياضه، وحماية نسائه! بتقنين شروط عمل المرأة في وظيفة سائقة باص (أن تكون ام لخمسة أطفال، أن تكون اسنانها طاحت منعاً للفتنة! أن يكون زوجها من ذوي الإحتياجات الخاصة (لا اعرف ما علاقة ذلك بالوظيفة، ولكن مشي حالك) وأن تكون بلغت (سن اليأس) من التغيير.ويتم تسهيل تلك الشروط تدريجياً خلال مدة لا تتجاوز السنة الواحدة .

Sent from my Nokia Lumia

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *