سلمت يداك يا خادم الحرمين الشريفين

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]إبراهيم عبد الواحد زقزوق[/COLOR][/ALIGN]

كلما قابلت شخصًا في مكة المكرمة رأيته يتابع باهتمام وسعادة الخطوة المباركة التي خطاها خادم الحرمين الشريفين نحو تحقيق التطور فرحين بالتغيرات التي حدثت في بلادنا وكأن ميزان العدالة أقيم فيها .. أحسست بأنهم يشعرون بأن كل نافذة يفتحها هذا الملك في بلادنا ستؤدي حتماً إلى فتح نافذة مقفولة.. وأن تيار الحرية قد فُتح لدينا فالحرية لا يمكن أن يقف أمامها أي شيء..
يقول إن الخير سيعُم هذه البلاد. وستصبح منارة المنطقة وستضيء ما حولها بالنور. الناس يعتقدون أن كل حدث يقع في هذه المملكة لابد أن يؤثر في كل بلد عربي، إنهم يقولون إنهم أصبحوا واثقين الآن أنه لا عودة إلى الوراء.. وأن التخلف سوف ينتهي .. وأنه لا يجرؤ أي مسؤول أن يخالف النظام والشرع، أو أن يتعرض أي مواطن لأذى، وأن كرامة الإنسان أصبحت مصانة وأصبح المواطن كريمًا في بلده لا يستطيع أحد وضعه في السجن بلا تهمة وبلا محاكمة عادلة .. إنهم يقولون هذا فرحين بما آتاهم الله من فضل في ظل هذا الملك العادل.. قلت لهم إن الحرية جاءت لتضيء الطريق، وكل واحد فينا يستطيع أن يدق بيده كل باب مغلق وكل نافذة مغلقة. وكل مجتمع مغلق.
وقد جاء اليوم الذي فتحت فيه الابواب ونوافذها وانوارها .. وسوف تشرق شمس اخرى للحرية علينا حينما نرى الجديد والجديد عند خادم الحرمين الشريفين بنقلة اخرى في تغير قادم لكثير من الأوضاع، وسوف تشهد بلادنا بإذن الله أعظم أيامها. سوف نرى المسؤولين لدينا يتسابقون الى التجديد في معاملاتهم مع المواطنين ولا يستطيع المسؤول أن يغطي الحقيقة في أعماله ولا يسند الأعمال التابعة له إلى الجهلة والمرائين. ولايستطيع المسؤول إسقاط حق المواطن ولا شيء يجري في الظلام ولا من الخلف، ولا مراكز نفوذ تتكون من غفلة عن المواطن.
من أجل هذا كله رأي المواطن أن ما قام به خادم الحرمين الشريفين هو الطريق إلى العدالة. وأن العدالة وحدها هي الطريقة إلى قوة هذه المملكة وان المقصود بهذا الاجراء هو حماية البلد فلا سلطان لأحد على القضاء.. الا ضمائرهم لا يستطيع احد ان يملي أحكامه على القضاة.. لا يستطيع أحد أن يلغي حكماً شرعيّاً. الآن يتساوى الجميع أمام الشرع . ولن يجرؤ أحد على الانقضاض على مكاسب المواطن في العدالة والحرية.
الجميع يتمنى ان تتبع هذه الخطوة خطوة أخرى فيها البلاد نقلة جديدة وتطور جديد فالملك حفظه الله حمل الراية للتجديد والتطوير .. فهو يسير في طريق طويل سوف تنطلق فيه حرية الوطن وحرية المواطن ولا أحد يستطيع أن يقف أمامه بإذن الله . فالعدالة عنده اصبحت تجلس على العرش…
مكة المكرمة

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *