سلمان فيك المجد مبتسم الثغر

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue] فهد بن محمد علي الغزاوي[/COLOR][/ALIGN]

عندما يذكر هذا العلم الناصع البيان في أي محفلٍ أو مقال أو مقام تتسارع إلى ذهني مكارم النبل بالأخلاق ولهفة المحتاج وإغاثة المريض.فتوظيف المبرات وتوزيع الخيرات على المحتاجين من أبناء هذا البلد الكريم لهو دليلٌ واضحٌ على حِكمة وشجاعة ونبل المكارم في هذا الأمير.. فلنا اليوم أن نفخر بحق على صاحبها ونشرف بمؤسسها ونطيرُ فرحاً وغبطةً وسروراً بأعمالها وإنجازاتها. لقد غرس أميرنا المحبوب حب الخير في أبنائه الميامين وجعل المبرات والخيرات والأعمال الاجتماعية هي أسمى ما يفكر فيه أبناؤه، حيث يعتبر مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى أحد أكبر مراكز التنقية الكلوية بنوعيها الدموية والبروتينية في الشرق الأوسط.
أدى هذا المركز خدمات جليلة وكبيرة ناجحة في علاج الكثير من أبناء هذا الوطن العزيز وغيرهم من إخواننا الوافدين المحتاجين، لا شك أن هذا العمل الإنساني الصرف لا يمكن أن نمر عليه مرور الكرام بل يحتاج منا إلى الإشادة بمجهوداته وأهدافه وإنجازاته الكبيرة وما يحققه دوماً من انتصارات على الفشل والألم والمرض حتى اتسعت دائرة خدماته وأصبح هذا المركز المتخصص العالي التأهيل والتقنية محط أنظار أطباء العالم بأكمله بفضل نتائجه الرائدة.
وإذا كان العيد قد قُرن بالسرور فإن اسم الأمير سلمان بن عبدالعزيز – سلمه الله – قد قُرن بالأعمال الخيرية، فهناك جمعية البر التي يرأسها سموه الكريم وغيرها من الجمعيات الخيرية الأخرى مثل جمعية الأطفال المعاقين، فأياديه البيضاء تترا في رحاب هذا الوطن الكبير، حيث وظّف جهده وماله وأبناءه للأعمال الخيرية والاجتماعية، واهتم حفظه الله أيضاً بكل ما له صلة بالإنسان وسعادته ورفاهيته، وأعطى الفئة الفقيرة جُلّ عطفه ووده لكي يكونوا أناساً عاملين فاعلين في مجتمعهم، لا أستطيع القول لهؤلاء البررة بمجتمعهم وأمتهم سوى (تحيا يا سمو الأمير.. تحيا بكم الأرض حين تنزلون بها.. كأنكم عند وقع الأرض أمطار.. وتشتهي العين منكم منظراً.. حتى كأنكم في ظلام الليل أقمارا)، ويروق لي دوماً في كل زيارة للعاصمة الرياض حضور مجلس سموه الكريم عند استقباله المواطنين، حيث ترى سموه لا يترك شاردة ولا واردة إلا أشبعها بحثاً وسؤالاً وتمحيصاً مع صاحبها، وهنا تظهر الوطنية والحكمة والشجاعة في حل القضايا المعلقة هنا وهناك بالنصح والإرشاد ومن ثم التوجيه السليم والصريح في قضاء حوائج المواطنين، ولا يخفى علينا أن سموه الكريم يربط دائماً بين الحاجة وصاحبها فهو متابعٌ يقظ بكل ما يدور في مدينة الرياض ووزاراتها ومحاكمها، وكثيرٌ من القضايا تُحل في حضرته دون الحاجة للوصول إلى الجهات الإدارية الأخرى، وجميع المسؤولين عموماً في مدينة الرياض يعرفون شخص سموه الكريم وحرصه الدائم على قضاء حوائج الناس وتسهيل أمر حياتهم. وأتمنى على كل مسؤول أن يتخذ من هذا المبدأ وسيلةً لخدمة المواطن حيث يقول الشاعر: (إن التشبه بالكرام فلاحُ)، فإشعار المواطن بقيمته وذاتيته واحترام مطلبه لهو غاية في حد ذاته يصل من خلالها الإنسان المحتاج إلى الرضا والقناعة..فالمُهم فيمن يتقدم لمقام الأمير أن يلتزم المواطن بالصراحة والمصداقية واحترام اللوائح والقوانين، وهذا شيءٌ أساسي في نهج سموه الكريم، حقاً بكم تهنأ المناصب يا سمو الأمير.
كما يميل الأمير سلمان – سلمه الله – إلى العمل والشراكة الاجتماعية فيه، ويسعى إلى إسعاد الفقير وتوفير احتياجاته وتحقيق حُلم المواطن من خلال التخطيط المُبدع لجعل مدينة الرياض مدينـة الأحلام والمتنزهات والنوادي الفكرية والاجتماعية، كما اهتم سموه – سلمه الله – بالمتقاعدين والأطفال، فهنيئاً لسكان العاصمة مدينة الرياض والدعاء موصول لسموه الكريم بأن يحقق آماله لإسعاد المواطن والمقيم على أرض بلادنا الحبيبة.ولا يسعني إلا أن أتقدم لله سبحانه وتعالى بالحمد والشكر والثناء لشفاء سموه الكريم وعودته إلى أرض الوطن العزيز، وكل عام وسموه والعائلة المالكة بخير وبلادنا في عز وسؤدد.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *