سعودية تربية أفريقي

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]سعد آل سالم[/COLOR][/ALIGN]

الموعد بعد شهر وتحضر الخريجات ويتفاجأن أنه تأجل وهكذا الحال طوال السنتين الماضيتين دون طرح موعد جديد في رسالة وصلتني عبر الإيميل توضح استياء خريجات علوم الحاسب تخصص تقنية البرمجة بعد الثانوية العامة من مماطلة ديوان الخدمة المدنية لهن بخصوص ترشحهن واستحداث وظائف لهن وهذا الأمر سيء جدا خصوصا وأن الملك حفظه الله قد استحدث 11 ألف وظيفة نسائية للديوان ويجب تفعيلها وإيجاد حل عاجل لخريجات علوم الحاسب بعد طول العناء والتأجيل .
تعتزم مجموعة من المعلمات البديلات اللاتي لم يكنّ على رأس العمل أثناء صدور الأمر الملكي القاضي بتثبيت كل المواطنين والمواطنات العاملين على البنود، إقامة دعوى قضائية خلال الأيام القليلة القادمة ضد وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية للمطالبة بأحقيتهن في التثبيت هكذا ورد الخبر والغريب أن الوزارات لا تعلم أن الأوامر تصدر من أجل توفير فرصة كريمة للمواطنين وليس لتعقيدهم بالتلاعب بها أو وضع شروط تعجيزية عليها.
لازلنا نطالب أن تكون حضانة الأطفال للأم في حالة الانفصال فكل يوم نسمع عن حالة تعنيف من الأب أو زوجته لأطفال طليقته ولم يقتصر الوضع على هذا الأمر فحسب بل أننا بالأمس قرأنا خبرا عجيبا غريبا بأن مواطنا يستعين بإفريقي لتربية ابنته ذات الـ11 ربيعا بعد أن رفضت زوجته بقاءها معهم بالمنزل !! .. صدقوني نرجع ونقول ألا مكان للأطفال إلا مع أمهاتهم مهما كانت حالة الأم فإنها تبقى حنونة على أطفالها.
خلال قراءتي لكتاب بعنوان ( بين واحتين ) للكاتبة وفاء بوخمسين التي وضعت فيه بعض مذكراتها عن عملها كمعلمة بمنطقة نجران بعيدا عن أولادها بالأحساء وجدت معاناة حقيقيه ومؤلمة للمعلمات اللاتي يعملن بمدارس نائية أو خارج منطقتهم من خلال تلك المذكرات التي أتت تلقائية وبسرد واضح من الكاتبة أتمنى أن يكون هناك حلول تساعد على حل مثل هذه الأمور والإشكاليات خصوصا وإننا نعلم أن هناك الآلاف من خريجات التربية اللاتي ينتظرن قبولهن بالتدريس وبمجرد تعيينهن سنجد أن كل معلمة تعمل بالقرب من بيتها أو بالقرب منه.
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *