سبق خيرُ مثال ياقينان !

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]أحمد الرباعي[/COLOR][/ALIGN]

رئيس تحرير الشرق الأستاذ قينان الغامدي قال في ندوة ألقاها الأسبوع الماضي في مهرجان الزيتون بالجوف بأنه لا يوجد صحيفة إلكترونية مهنية وأن الصحف الإلكترونية تنشر الشائعات!
وقبل أن أدلف إلى صلب مقالي أوضح بأني لستُ رئيس تحرير لصحيفة إلكترونية ولستُ منتمياً لإحداها ولكني مؤمن إيماناً تاماً بأن الصحافة الإلكترونية ورغم قصر عمرها الزمني إلا أنها أحدثت فارقاً واضحاً للإعلام السعودي قبل القارئ.
لأستاذنا قينان أقول،نعم هناك صحف إلكترونية تفتقد إلى المهنية وقد يفتقد بعضها إلى الحد الأدنى من مفهوم الصحافة ولكن الإجحاف هو إطلاق الحكم المطلق بأنه -لا توجد صحيفة الكترونية مهنية- فهنا قد يختلف الكثير مع ماقاله قينان وأنا أول من يختلف،فهناك صحف إلكترونية تفوقت على صحف ورقية سواءً بما تنشره من أخبار حصرية أو تقارير ميدانية أو أعمدة الرأي أو حتى بعدد الزيارات أو التفاعلات، وما صحيفة سبق إلا خير مثال حيث احتلت –سبق- الإلكترونية المركز الأول بالعالم العربي من حيث عدد الزيارات على مستوى جميع المواقع الإخبارية وذلك حسب دراسة أجرتها مجلة فوربس!
الجانب الآخر وكما قال قينان \”بأن الصحف الإلكترونية تنشر الشائعات\” وفي هذا فأنا متفق مع أستاذنا الفاضل ولكن تبقى – الشائعات- هي القاسم المشترك بين إعلامنا الورقي والإلكتروني، ولو عاد قينان إلى الخلف قليلاً وتصفح الشرق بتمعن لاتفق معي على ذلك القاسم المشترك!
من خلال ما أقرأ أحياناً وأحاور أحايين كثيرة وجدت أن أغلب من ينتمي للصحف الورقية يدافع عن حياة الإعلام الورقي دفاعاً مستميتاً -وهذا من حقهم- ولكن لابد أن يُقابل هذا الدفاع المستميت إعطاء كل ذي حق حقه وألا يتم تجاهل جهود الإعلاميين الإلكترونيين !
[email protected]
Twitter: @ahmadalrabai

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *