رفقا بنا.. ياشيخنا الفاضل

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]يحيى عبود بن يحيى[/COLOR][/ALIGN]

** الذين قرأوا الكلمات المشعة بالحب وصدق الاخلاص عن شريحة من امتنا العربية المجيدة وهذه الأمة التي كان ولا زال بنوها يمخرون عباب الارض.. علوا وارتفاعا.. من اجل اعمار هذا الكون واضاءة معالمه وتشييد اركانه بكل ما هو جميل ونافع.
** لكن شيخنا الفاضل عائض القرني تكرم من تلقاء نفسه الابية فكتب كلمة معبرة ذات شجون عن الحضارم وصناعة النجاح في الشرق الاوسط 28/ 4/ 2009م والذي قرأ هذه الحروف وذلك المديح وقوله عن قصة (الحضارم في صناعة النجاح) والذي طلب ان تدرس هذه السيرة او الصناعة.. وان يوقف معها طويلا.
** وصاحبو هذه الحروف لا اظن انني سأشرح على السبورة كيف كانوا في وطنهم الاصلي (حضرموت) وكيف امسوا (صقورا) مغردة.. تطير هنا وهناك تبحث عن الحياة وعن الكرامة وعن الشرف وكيف كان سلاحهم الوحيد هو (الصبر) وذلك الصبر الذي تلحفوا به صباح مساء واردفوا معه (الاخلاص) والصدق شعارهم اينما توجهوا وحلوا.
** ذلك لأن أرضهم التي ولدوا فيها كان شعار اهاليهم دوما \”يا وليد قع رجال)!!
** أجل (الرجولة) كان شعار الامهات العزيزات والرجولة لا تأتي بالكسل والخمول وتمني الامنيات السهلة وشيخنا الفاضل عائض القرني قالها لقد برع الحضارم في العلم والادب والمال والسياسة والفكر والتواضع وهمة النفس وحسن الخلق.
** وياترى بعد هذا القول الذي كتبه من تلقاء نفسه عزيزنا الشيخ عائض القرني الداعية الاسلامي وهذا العزيز.. حينما امتشق (القلم) ووضع القرطاس امام ناظريه.. حينما قالها \”شكراً للعبقرية الحضرية وبارك الله في تلك النفوس الكبيرة\”.
** أفبعد هذا الكلام الجزل.. والتعابير المعبرة والالفاظ الموسيقية ذات النغم الصادق قول يقال لكنه عفى الله عنه قال وارجو من الاخوة الحضارم ان يخبرونا بكلمة السر في نجاحهم.. وان يدلونا على مفتاح التميز والتفرد في مسيرتهم واجيبه من تلقاء نفسي انه الصبر.. والاخلاص وصدق التعامل فهذا شعار الاولين وارجو ان يكون هذا التعامل صفة الابناء الآخرين الذين وجدوا فوق ارض غير ارضهم لكنهم سيستمرون في العطاء.
** سيستمرون في الاخلاص.. لكننا نرجو وباخلاص ان ينظروا الى ولاء (الحضارم) فيسمحوا لهم ببروز عبقريتهم ونبوغهم.. التي بحث عنها شيخنا.
ومن شغفي بتاريخ الحضارم زرت حضرموت ووصلنا الى سيئون والمكلا علنا نكشف سر العبقرية والنجاح.. هذا شرف وتكريم يا شيخنا.. وهل هو في تراب ارضهم؟ فاذا هو تراب مثل ترابنا.. أهو في مائهم؟ فاذا الماء واحد.
لكننا وجدنا في القلوب الحية والهمم العالية والنفوس الكريمة والكبيرة والطموح الجبار والعزيمة الهائلة..
** أفبعد هذه الكلمات الباذخة في العطاء وصدق الوفاء.. كلمات تقال أو تعابير ستعبر عن من هم الحضارم..
شكرا يا شيخنا الفاضل

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *