[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]نواف الزرو[/COLOR][/ALIGN]

مرة أخرى تستدعي التطورات الراهنة في المشهد العربي استحضار ما جاء في كتاب \”خنجر إسرائيل\” للنبش والتذكير، كي لا ننسى تلك المشاريع والمخططات الاستعمارية المتصلة التي تستهدف تفكيك وتدمير الأمة!
ففي عام 1957 أصدر الكاتب الهندي \”ر.ك. كارانجيا\”- صاحب مجلة \”بليتز\” الهندية- كتابه الذي أطلق عليه \”خنجر إسرائيل\”، الذي شبه فيه إسرائيل بخنجر أجنبي مسدد إلى رقبة العالم العربي، وقد تضمن الكتاب الذي حمل مقدمة بتوقيع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، من ضمن ما تضمنه، حوارا أجراه الصحفي الهندي كارانجيا مع الجنرال الأبرز في الكيان الصهيوني موشي ديان، الذي كشف النقاب عن وثيقة سرية أعدتها هيئة الأركان العامة الإسرائيلية جاء فيها: \”لتقويض الوحدة العربية وبث الخلافات الدينية بين العرب، يجب اتخاذ الإجراءات منذ اللحظة الأولى من الحرب لإنشاء دول جديدة في أراضي الأقطار العربية\”.
ولم تكن تلك الأهداف والأطماع الصهيونية الموثقة في \”خنجر إسرائيل\” بلا مقدمات ومشاريع صهيونية مبيتة، فقد أشار دافيد بن غوريون، أول رئيس وزراء للكيان الصهيوني في تقرير قدمه أمام المجلس العالمي لعمال صهيون عام 1937، إلى الأهداف الاستراتيجية الصهيونية بعيدة المدى.
وكان بن غوريون من أكثر المؤيدين لإسرائيل الكبرى على مدى سنوات عديدة وذلك في منتصف الخمسينات.
وكان يوسف طرومبلدور أحد كبار الزعماء التاريخيين للطلائع الاستعمارية الصهيونية في فلسطين قد أدلى بقول تبناه كبار المنظرين الصهيونيين من بعده أكد فيه \”حدودنا تكون في كل مكان يصل إليه محراث عبري.
وقد وثق الشاعر الصهيوني المتشدد حاييم حيفر تلك النزعة الصهيونية التوسعية العدوانية في نشيد الطلائع الصهيوني حيث قال: \”نحن نمهر حدودنا بوطء أقدامنا..، ونتجاوز بخطانا بعض ما ليس لنا.. ونقتحم\”.
وفي الإطار ذاته جاء في كتاب: \”إسرائيل استراتيجية توسعية مغلفة بالسلام\” لمؤلفه البروفسور الإسرائيلي المعروف يسرائيل شاحك: \”أن رغبة إسرائيل الحقيقية هي السيطرة والنفوذ، وهدفها الحقيقي هو بسط نفوذها وسيطرتها على الشرق الأوسط برمته من المغرب حتى باكستان، وأطماعها أطماع إقليمية بالأساس إلا أنها لا تخلو من أطماع عالمية.
وفي الاستراتيجية والأطماع الصهيونية أيضاً كشفت وثيقة إسرائيلية أخرى وضعها ثلاثة باحثين إسرائيليين ترأسهم مهندس المياه اليشع كالي، بتكليف من إدارات حكومية رسمية، النقاب عن الأطماع الصهيونية في الأقطار العربية حيث أكدت: \”أن هدف إسرائيل هو السيطرة على مصادر المياه، وجر النيل إلى النقب، والليطاني إلى طبريا.. وشق وإصلاح وإنشاء الخطوط الحديدية والطرق المعبدة لربط الكيان الصهيوني بالدول العربية المجاورة.. والأهداف والدوافع اقتصادية وسياسية واستراتيجية.
وجاء في تقرير إسرائيلي آخر: لقد اعتبر الصهيونيون أرض إسرائيل المعلنة تلك الممتدة من الليطاني وحتى سيناء، ومن الجولان حتى البحر. وما بين ذلك الزمن الصهيوني في الخمسينات، والراهن العربي اليوم، نتابع كيف يوغل الخنجر الصهيوني في الجسم العربي.
فهل يتعظ العرب يا ترى؟!..

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *