[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]محمد بن أحمد الشدي[/COLOR][/ALIGN]

هذا جزء من عنوان لأحد الكتب المعربة ومؤلفه هو رتشار كارسون وهو يقول فيه: ان معظم الامور من حولك صغيرة وهناك وسائل بسيطة لمنع الأمور الصغيرة من السيطرة على حياتك ويضيف انه كتاب يعلمك كيف تبتعد عن صغائر الامور التي تؤثر سلبيا على حياتك وتدفعك الى الاتيان بأفعال غير سليمة امام الآخرين حيث يكشف مؤلف هذا الكتاب بلغة متعمقة الاساليب والطرق التي تجعل منك انساناً هادئاً في حياة مليئة بالقلق وضغط الاعصاب!
من خلال هذا الكتاب يمكن ان تتعلم كيف تتبصر في الامور وذلك بتطبيق التغييرات البسيطة التي يقترحها المؤلف بالاضافة الى بعض النصائح التي يسديها اليك وكيف تعيش اللحظة التي انت فيها وان تعيش يومك كما لو كان هو آخر يوم في حياتك كما يشرح لك المؤلف بطريقة سهلة ومبسطة الطرق التي تجعل قراراتك اكثر امانا وحياتك اكثر سهولة ويسرًا!
ثم يقول: لا تكن واقعيا ولا خياليا.. كن رحيماً بالآخرين.. لا تقاطع الآخرين او تكمل حديثهم! أخف صدقتك حتى لا تدري شمالك ما انفقت يمينك وكأنه يتمثل بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم! احذر الانانية ودع الشهرة للآخرين. تعلم ان تعيش في الوقت الحاضر. وتواضع للناس وتظاهر انك اقلهم معرفة وثقافة. وامتص سخط الآخرين بإظهارهم انهم على خلق.. تمتع بمزيد من الصبر.. كن انت البادئ بالتحية واظهار الحب.. سل نفسك هل تمحو الايام الاثارة.. سلم بالحقيقة القائلة ان الحياة ليست مثالية. قد يكون الملل مفيداً.. حاول ان تزيد من تحملك للتوتر.. ذكر نفسك دائما بأن الحياة ليست حالة طوارئ.. حاول الرجوع بالذاكرة الى الوراء باستمرار. خصص لحظات كل يوم للتفكير.. ابتسم في وجه الغرباء وانظر في عيونهم وقل لهم مرحباً.. خصص لنفسك وقتاً للهدوء كل يوم.. حاول أولاً ان تفهم الآخرين.. كن مستمعاً أفضل.. ساير معاركك بحكمة، كن مدركاً لتقلباتك المزاجية ولا تسمح لتعكر المزاج ان يخدعك. اعمل أعمال الخير دون مقابل.
ليس لدي ما أضيفه على محتويات هذا الكتيب الجميل!!

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *