(حج وبيع سبح والذي منه ..!!)

• أحمد مكي

رغم أن فكرة إقامة معرض إسلامي تعتبر قديمة ومبيتة منذ زمن بعيد وعقود طويلة .. لدى مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ومجلس الغرف التجارية والصناعية حول إقامة سوق للمنتوجات الغذآئية والحرف اليدوية والصناعات الإستهلاكية بالدول العربية والإسلامية يقام خلال موسم الحج .

يشارك بإقامته معظم الدول الإسلامية .كمنتوج وصناعة عربية إسلامية.
إلا انه لم يعد وارداً بسبب حصول العاملين المشاركين على تأشيرات حج .
وتزامنه مع استعدادات تنفيذ الخطة الموسمية للحج .

وهذا من أهم الأسباب التي جعلت فكرة إقامته شبه مستحيلة مع أنه بالإمكان تبني الفكرة وإقامته مبدئياً بموسم العمرة الذي بات يمتد لنحو تسعة أشهر تشكل ثلاثة أرباع أيام السنة حبذا لو قامت غرفة مكة بتنفيذ المعرض الإسلامي بمرحلة تجريبية خلال موسم شهر رمضان المبارك ليكون فرصة للجميع للتسوق والإطلاع عليه ومشاهدة معروضاته من المواطنين من كافة أرجاء مناطق المملكة أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغيرهم من المعتمرين والزآئرين من خارج المملكة اثناء تواجدهم بالمدينتين المقدستين لأدآء مناسك العمرة والزيارة .

نتمنى أن يؤخذ هذا المقترح القديم الجديد .بعين الإعتبار ويكون فرصة سانحة للدول العربية والإسلامية المنتجة والصناعية . لدعم منتوجاتهم وصناعاتهم المشار إليها آنفاً. وتوحيد الصف العربي والإسلامي وتضامنه وتعزيز إقتصاداتهم وتقوية أوآصر المحبة والأخوة التي تربط جميع الأشقاء ببعضهم وتعد فرصة كبيرة وخيرة على أرض الحرمين الشريفين وفي أشهر مباركة وخير للجميع .!!
والله في عون العبد مادآم العبد في عون أخيه.،،

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *