[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]محمد السرار[/COLOR][/ALIGN]

لن يقبل أي مسؤول أن يغسل سيارته عامل الغسيل بشكل \”مشي حالك\” أو أن يحلق في احد الصوالين حلاقة \”حي الله\” أو يكوي غترة سعادته المكوجي \”على السريع\”. يحبون ان يحصلوا على الخدمات كاملة كأي زبون في العالم, إنطلاقا من مبدأ أنا أدفع ويجب عليك أن تقوم بعملك بالشكل المطلوب. هنا ماهو على المحك هو نظافة سيارة أو \”ستايل\” قصة شعر أو هندام غترة وهذا طبيعي نظرا لحجم المسؤولية الملقاة على عاتق مقدمي هذه الخدمات, لكن سعادة المسؤول العزيز يحمل على كتفيه مسؤولية أكبر وأكثر جدية وماهو على المحك قد يكون صحة وحياة إنسان, أو مقدرات بلد تقدر بمئات الملايين فهل ينظر المسؤول إلى مسؤولياته بنفس العين التي ينظر بها إلى الخدمات التي يحصل عليها؟
لا اعلم لماذا المطر وهو عنوان حياة هذا الكوكب يأتي ليفضحنا ويخرج تقصيرنا, ولا اعلم هل المطر في وطننا غيث أم نذير شؤم. وصلتني رسائل من طالبات كلية العلوم والآداب في نجران تستغيث من حال كليتهن المتهالكة تستجدي \”الفزعة\” ليس بحثاً عن الرفاهية بل خوف على الحياة. قرأت تلك الرسائل وصعقت, لم أصدق أن هناك في العالم جامعة تستعد للمخاطرة بطلابها كما تفعل جامعة نجران, مطر يوم واحد فقط, فاضت المجاري بباحة الكلية, بدأت الأسقف تتهاوى, البنات يسبحن في قاعاتهن تحت تسربات المياه والأمر والأدهى أن التماس كهربائي يسري في كل أرجاء الكلية جعل الطالبات يرتعدن من لمس أي شيء.
هذا ليس حادث عارض, هذه كارثة تنتظر الحدوث على مرأى من المسؤول الذي يمتنع عن الاقرار بوجود مشكلة خطيرة تحت عينيه ولعله ينتظر أن تحدث الكارثة فقط ليخرج ويرعد ويزبد بأنه لم يقصر وأن الموضوع مجرد قضاء وقدر.
لا ياعزيزي نحن نصر وبقوة أن تقوم بعملك وان تسعى لحماية أرواح طالبات الكلية كما تصر على جودة قهوتك وخدمات فندقك في السفر وصدقني إن كنت ترى أنه من حقك أن تحصل على ما تدفع له, فنحن نرى أنه من حقنا أن نحصل على مايدفع لك لفعله.

twitter:@msarrar

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *