ترحيل مصانع الذهب لماذا؟

• علي محمد الحسون

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

** القرار الذي اتخذ بنقل مصانع الذهب الى المنطقة الصناعية بجدة كان محل استغراب بل واستنكار من بعض اصحاب هذه المصانع واستغرابهم الذي هو نابع من ان هذه – الصناعة – من الدقة والخطورة ما يجعل خروج هذه المصانع الى اماكن بعيدة عن اماكن العرض والبيع فيه الكثير من \”المخاطرة\” التي سوف تنشأ من نقل او فصل – المصنع – عن المكان الاساسي للبيع.
ان نقل الذهب من \”المصنع\” الداخلي الى مكان آخر للبيع لا يتم الا بعد اتخاذ كافة وسائل \”التأمين\” وهي مسؤولية فيها الكثير من \”المخاطرة\” هذا يتم في داخل المدينة وبين المنبع والمصب بعض الكيلومترات فما بالك اذا كان المصنع في المدينة الصناعية والتي تبعد كل هذه المسافة عن مصادر البيع.
هذا أولا .. وثانيا كيف يتم العمل في المدينة الصناعية وما هي الاجراءات التي سوف تتخذ تجاه هذه الحالة وكيفية \”التأمين\” الأمني للسلعة – الغالية صحيح انا لست خبيراً في الذهب وصناعته لكنني احسست بذلك \”الرعب\” الذي تلبس بعض المعنيين من اصحاب الذهب والمجوهرات عند تبليغهم بهذا القرار الذي وصفه بعضهم بالقرار \”الداهم\” لكل \”حساباتهم\” انه أمر في غاية الأهمية فالعودة الى النظر فيه من جديد من بديهيات العدل التي لا يمكن تجاهلها، فتلك المخاوف لها ما يبررها وما يجعل العودة في القرار ما هو صحيح ولابد منه.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *