تحية لسائق تاكسي الليموزين

• علي محمد الحسون

•• أمس قدر لي استخدام إحدى سيارات التاكسي الليموزين كان سائقه الباكستاني الذي أمضى في جدة 15 عاماً حيث يروق لي ان اتحدث مع هؤلاء الذين يمضون في الشارع اكثر من عشرين ساعة ولابد انهم يرون ما لا نراه نحن , قلت له لماذا هذا الزحام : قال لا ما في زحام فيه عدم انضباط للشارع.. في تلك اللحظة كانت إحدى الشاحنات تقف على طرف الطريق وهو شارع بن زقر والذين يعرفون ضيق ذلك الشارع سوف يستغربون عندما اقول ان سيارة قادمة من شمال الشارع سائقها خرج من مساره اليمين الى اليسار ليواجه القادم من الجنوب وجهها ليعطل السير فقال – سائق التاكسي – شوف ابويا هذا هو المشكل ناس لا تعترف بالنظام.
في طريق السبعين وامام ادارة تعليم البنات هناك حفريات قال السائق ابويا ما في اخلاص شوف جدة أرض رمل ما في قوة .. يعملون مواسير من البلاستيك تأتي سيارات كبيرة ينزل مواسير الى اسفل يكون تكسير للمواسير .. كان لازم يعمل بدل المواسير قنطرة من الاسمنت المسلح هذا كان أحسن من هذه – المواسير -.
كنت استمع اليه وأنا اكثر اعجابا بما يحمله من افكار بالفعل لو نفذ هذا الرأي لتجنبنا تكرار تغير – مواسير – المياه التي ما يمر عليها وقت حتى تنفجر بسبب ضغط السيارات عليها ولهشاشة الارض تحتها مما يعرضها لتك الحالة من الخراب.
تحية لذلك الباكستاني السائق تاكسي الليموزين. على تفهمه واخلاصه للبلد.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *