[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]نايفة محسن الشيباني[/COLOR][/ALIGN]

بزحمة خريص وامتدادات الطريق الموصل لعليشة وبصحبه قهوتي استمعت الى موجة ام بي سي اف ام فهي تتناول احيانا اطروحات جميلة صباحية خفيفة وأجمل ما بها هو فقرة الساعة السابعة صباحاً والتي تتناول أخبار الطريق وخاصة أننا في ذلك الوقت نكون في معترك الطرق ونتجرع زحمتها لتخبرنا ماذا يصادفنا بطريق الملك فهد أو بإحدى الطرق الرئيسية التي تشهد ذروه وكثافة عالية لنتحاشاها، وأعجبتني فقرة الاسبوع الماضي حينما تحدث الرائد (ناصر الهماش) \” اتمنى ان يكون الاسم صحيحاً \” وقدم نصيحة جداً جميلة عن التحديات على الطريق ومحاولة تفاديها وعدم الانسياق لها.
استوقفني كلامه وخاصة أنني كنت أبحث عن فكرة لمقالتي القادمة خاصة بعد بتر المقال الأخير لي ومنع الذي قبله.
وتذكرت بالفعل ما يحدث أحياناً بالطرق السريعة حينما يأتي مراهق يتحدى مراهقاً آخر يكون معه عائلته أو يكون لوحده بالمركبة او عائلة تكون بصحبة السائق و ليدخلوهم في تحدٍ بالطريق السريع لتبدأ مرحلة السباق والانعطاف يمنة ويسرى لمحاولة اثبات الذات وأنهم ناجحون وبارعون في التحدي!
والتحدي انواع منهم من يجبرك على زيادة السرعة او اعتراض طريقك وجعلك في مساحه ضيقه جدا لتوشك ان تصطدم ليجعلوك بعدها تتنفس الصعداء بترك المساحة لك.
والأمر والأدهى حينما يأتي بمراهق ليتحدى سائقاً من جنسية اسيوية ويكون بصحبته عائلة سعودية فالمتضرر بلا شك هي تلك العائلة خاصة اذا كان هذا السائق متهوراً وأخذ الأمر على محمل الجد فمن يفهم هذا السائق أن الذي أمامه مراهق وأن هذا الأمر مرفوض!
للأسف أن بعض أبنائنا لا يدرك تلك العواقب الوخيمة التي من الممكن أن يتسبب بها بمزحة أو فكرة أتت له وهو بالطريق لمحاولة كسر ملل أو إثبات قدرته بتمكنه من مركبته.
هناك الكثير من الذين يكون سائقهم مبتدئاً ولا يستطيع التحكم بالسيارة أو والدهم كبير السن أو يكون معهم مريض فهو بحاجة الى سكينة اثناء القيادة وهدوء فلا تجلب لهم ايها الشاب أمراً لا تحمد عقباه وتكون عواقبه وخيمة.
بالإضافة إلى أن الطريق له قواعده وقوانينه ويجب أن نراعيها ونحترمها ونعلم جيداً أننا لسنا وحدنا بهذا الطريق وأنه ملك للجميع, وقانا الله وإياكم شر حوادث الطريق وشكراً للرائد ناصر على تلك النصيحة و أرجو أن تكون قد حققت المقاصد .
ودمتم بخير ,,,

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *