تاريخ يحتفي بـ” التاريخ”

• علي بركات

الحديث عن صاحب السمو الملكي (الرمز الأهلاوي) الكبير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز حديث ذو شجون…

فقبل أن يكون شخصية اعتبارية، فهو (ابن) الرياضة (البار).. تدرج فيها لاعبًا وعضوًا شرفيًا ورئيسًا، ورئيسًا فخريًا وداعمًا رسميًا؛ كأكبر (الرعاة) بالأندية السعودية.

بمقالتي المتواضعة هذه أحببت أن أوضح لمن لم يعاصر ماضي(الرمز)، ومن يتغافل ويتجاهل(الحاضر)، ولكي نبتعد عن (المقارنات)، التي تهدم ولا (تبني) أحببت أن أذكر شيئا من هذا التاريخ، والذي يحتفي به (التاريخ).

لعب للنادي الأهلي 5 سنوات، ساهم خلالها في تحقيق 6 بطولات للأهلي، وكان لاعبا مميزا، ومن النجوم المؤثرين.

عام 1395 تولى رئاسة الأهلي، وتعاقد مع المدرب العالمي ديدي، وهو أول مدرب برازيلي يعمل في السعودية ، وأطلق عليه لقب الرئيس الذهبي، بعد أن حقق الأهلي معه كأس الملك ثلاث مرات متتالية، والدوري 1398.

.. عام 1398 استقدم منتخب البرازيل بكامل نجومه، ولعب مباراة شهيرة أمام الأهلي، وهي المرة الأولى التي يلعب منتخب البرازيل أمام ناد في الشرق الأوسط،

واستقال نهاية موسم 1399، وظل عضوا شرفيا داعما..

وفي عام 1406 تعرض الأهلي لهزة وساءت نتائجه، وعاش وضعا صعبا، فقرر العودة لإنقاذ النادي، وتعاقد مع المدرب العربي الشهيرمحمود الجوهري، والمدرب العالمي لازاروني، ثم المدرب العالمي أسكوري، وأقام احتفال الأهلي باليوبيل الذهبي 1407، بحضور مارادونا وتحدثت عنه كل وسائل الإعلام العالمية، كما استقدم منتخب البرازيل مرة أخرى، ولعب مباراة ثانية أمام الأهلي.

عام 1412 قرر الاستقالة واعتزال العمل الرسمي في الأندية، وظل عضوا داعما؛ حتى قرر الأمير محمد العبدالله الابتعاد 2003 ؛ بعدها قرر العودة للحفاظ على مقدرات النادي، واستمر من ذلك الوقت حتى الآن، وأنفق خلال هذه الفترة مايفوق المليار ريال، وحقق الأهلي خلالها 12بطولة.

قام بتشييد الأكاديمية على نفقته الخاصة، وخلال تواجده رفض اطلاق اسمه على أي منشأة، وقرر إطلاق اسم الامير عبدالله الفيصل على مجمع المراحل السنية، واسم الأمير محمد العبدالله الفيصل على الملعب الرئيس، واسم الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي على المركز الإعلامي، ومؤسس الأهلي عمر شمس على ملعب الأكاديمية..

موسم 1438 قرر الترجل، والرحيل نهائيًا، وسلم الأهلي وهو مكتمل فنيا ، وخاليا من الديون.

معلومة:
الرمز خالد كان يرفض كل المناصب ليحصر نفسه في خدمة الكيان الأهلاوي فقط، ولكي لا يؤثر بالقرار الرياضي لمصلحة (عشقه) لإيمانه بمبدأ (العدالة)
ختام:
التاريخ (خالد)…والمضمون (أهلي)

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *