[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]خلود السويدي[/COLOR][/ALIGN]

الفروق في الحياة كثيرة، والانسان مهما حاول ان يتفوق عليها فهو في الاصل تراب والى التراب نعود.. والافضل ان نختار الجيد منها والاكثر منها فائدة وما الانسان الا مجموعة فروق وتناقضات.
* الفرق بين الاعزب والمتزوج ان المتزوج يعيش عاصفة في الميناء. اما الاعزب فيعيش فوق الصخور الجافة والمنحدرة.
الفرق بين الاهل والاغراب ان الاهل هم الاصل والشاطئ والمرسى، اما الاغراب فقد يخذلونك او ينصفونك بشكل لا تتوقعه.
*الفرق بين الكلمة والصمت ان بكلمة واحدة قد يحكم عليك أحمق أو حكيم. أما الصمت فهو الافضل من حديث هدام.
* الفرق بين الوفي والخائن ان الوفي يتفق مع زوجته في الافكار والآراء، اما الخائن فهو لايجرؤ على مصارحتها في شيء ما دامت في الظلام.
* الفرق بين من ينظم وقته وبين المهمل انه يجد متسعا من الوقت للصلاة والعبادة، اما من يلهو مع الفضائيات وغيرها فلا يوجد لديه متسعا من الوقت لشيء أبدا.
* الفرق بين من يفكر في الاخرة والدنيا،انه عندما يضيع دقيقة واحدة من وقته يشعر كانه اقترف جريمة ضد الانسانية.، اما من يفكر في الدنيا فيشعر انها ستبقى هكذا امدا طويلا وليس لها آخرة.
*الفرق بين من يوعد بإخلاص وبين المنكث انه يوصف بين الناس بالامانة والكرم،اما من يخلف وعده وينكث به فهو يعرف بين الناس بانه كاذب ومذموم.
* الفرق بين البلاك بيري والايفون،ان الهاتفين يشكيان من عيوب ومشكلات الجهاز. كالمصلح والمفسد. ومن اصلح الامر هو السيد ولكن ما يفسده هم اصحاب الفتن والاشاعات..
* الفرق بين الوجه الطيب والشرير، انه يبدي بشاشة وجمالا ترى من خلاله مرآة النفس. اما الوجه الشرير فيظهر عابسا يظهر من خلال تقاطيع وجهه الغل والحسد، كما قيل في المثل العربي: وجه عدوك يعرب عن ضميره.
* الفرق بين من يعمل الواجب وغيره، انه يشعر بمسؤوليته تجاه وطنه ونفسه واهله وعائلته اما من يهمل القيام في واجباته فهو لا يشعر بواجباته حتى في حق نفسه.
* الفرق بيني وبين بعض البنات انني اضع همي في الكتابة والتثقيف والمشاركات الثقافية دون حسد وحقد وغيرة. بعكس البعض فقد تتحول حياتها الى حقد وجحيم لايطاق بسبب نجاحي.
* الفرق بين الهجر والوصال ان المهجور يعيش في جوف الاكتئاب وكنف الظلام والحزن،اما الوصال فيزيد الحياة بهجة وتفاؤلا واشراقا.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *