[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]ابراهيم زقزوق[/COLOR][/ALIGN]

روي أن بلال رأى في منامه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول له : وما هذه الجفوة يا بلال ..اما آن لك ان تزور المسجد النبوي في المدينة .فأتي بلال قبر النبي صلى الله عليه وسلم ..فجعل يبكي عنده ويمرغ وجهه اليه فأقبل الحسن والحسين فجعل يضمهما ويقبلهما فقالا له نشتهي ان نسمع اذانك الذي كنت تؤذن به رسول الله في المسجد، فعلا سطح المسجد ووقف موقفه الذي كان يقف فيه فلما ان قال الله اكبر الله اكبر .ارتجت المدينة فلما ان قال اشهد ان لا اله الا الله ازدادت رجتها، فلما ان قال اشهد ان محمداً رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما رأيت يوما اكثر باكياً ولا باكية بالمدينة بعد رسول الله صلى الله عليه وسم .من ذلك اليوم .
بلال مؤذن النبي رسول الله وصفيه وخليله وصاحبه وحبيبه .انقطع عن الاذان بعد وفاة حبيبه الرسول الأعظم ..وأقام بالشام وحين جاء لزيارة قبره وأذن للصلاة اثار في النفوس كوامن الشجون والذكريات فاندفعت المدينة في رحبتها تستطلع الخبر وجمح الخيال ببعضهم فقال : أبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ رحم الله بلالاً ..فقد كان مثلاً اعلى في الثبات على العقيدة احتمل ما احتمل من صنوف الإيذاء وألوان البلاء ..وعذبه مولاه أمية بن خلف حتى مل تعذيبه ولكن بلال لم يمل ولم يرهب وخلص من هذا العذاب نجياً بعقيدته السليمة القوية الثابتة .
هذا هو بلال بن رباح مؤذن رسول الله صلى الله عليه وسلم ..امره رسول الله بأن يتولى الاذان بداية الإسلام ..وفي المسجد النبوي الشريف لعذوبة صوته وحلاوته ..
والمملكة العربية السعودية منذ اسسها الملك عبدالعزيز آل سعود فمكة والمدينة محل عنايته ورعايته ومن بعده ابناؤه البررة خصوصا توسعة الحرمين الشريفين اذ لا يمضي عام الا ويجري التجديد فيهما في العام الذي يليه حتى اصبح الحرمان مرآة العالم الإسلامي .
وفي حديث دار بين بعض الاخوة الزائرين الى مكة المكرمة ابدوا ملاحظة جديدة بالاهتمام من قبل المسؤولين عن شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف ألا وهي اضافة اصوات جديدة للآذان في الحرمين الشريفين اسوة بما حدث من اضافة سابقة وكأنه اختيار موفق .فهل يطمح المصلون في ذلك؟ نسأل الله التوفيق في جميع امورنا .
دعاء :
هربت إليك يا ربي بنفسي يا ملجأ القاصدين بأثقال الذنوب احملها على ظهري، لا أجد شافعاً اليك الا معرفتي بأنك اكرم من قصد اليه المضطرون، وأمل فيما لديه الراغبون .
يا من فتن العقول بمعرفته وأطلق الألسن بحمده وجعل ما أمتن به من ذلك على خلقه كفاء لتأدية حقه لا تجعل للهوى على عملي سبيلاً ولا للباطن على قولي دليلاً .
مكة المكرمة

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *