[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبير محمد عبد الخالق[/COLOR][/ALIGN]

الاغتصاب قمة الجرائم الاخلاقية واكثرها بشاعة من بين تلك الجرائم التي يرتكبها الانسان بحق الانسان والمجتمع, من أين أتى هؤلاء الأوغاد الذين يقتلون البراءة في مهدها، إنهم ذئاب يرتدون ثياب البشر، فلا ضمير ولا أخلاق ولا دين. جرائم بشعة التي ترتكب بحق الأنثى تقتل شرفها وراح ضحيتها أطفال وفتيات في عمر الزهور، ذنبهم ضعفهم فالذئاب لا تفرق لأنها تفترس كل من يقابلها.
هنا اتسأل عن مشاعر الضحية، ليس فقط تجاه من يغتال شرفها أو براءتها ، ولكن تجاه مجتمعهم، كيف ستكون حياتهم في المستقبل؟ هل سينسى هذا الموقف ويعبرون إلى بر الأمان؟ أم أنه سيكون جرحاً غائراً في بنيان شخصيتهم سيلازمهم مدى الحياة .. وأي مستقبل ينتظر هؤلاء؟ وكيف يمكن تأهيلهم ومساعدتهم على تخطي هذه المحنة؟ بعد أن اصبحو بمفهوم المجتمع وصمة عار.
وعلى الرغم من ان جريمة الاغتصاب جريمة عالمية ولا تقتصر على مجتمع دون آخر ولا على فئة دون اخرى إلا أنها تزداد بشاعة في مجتمعنا والتي تولي قوانينها أهمية كبيرة للمحافظة على الاعراض. كما أنها من اشد الجرائم قبحا والتي يمكن أن تتعرض لها الأنثى في العالم بشكل عام وفي منطقتنا بصورة خاصة لان ذلك يلحق بالأنثى ضررا جسديا ونفسيا بالغا .
الاغتصاب كلمة قاسية بذاتها لأنها تعني الوصول إلى شيء ما عن طريق العنف، ومع أن الاغتصاب قد يبدو كلمة محرجة في مجتمعنا، إلا أنه واقع يجب أن نتعلم الوقاية منه ومعالجته بالطريقة الحكيمة, افادت استشارات نفسية الاعتقاد الخاطئ لدى الآباء والأمهات والمربين بأن التربية الجنسية تؤدي إلى التجريب والإفراط في السلوك الجنسي المتحرر من المسؤولية، وتدعو الأهل إلى التحلي بالشجاعة لتعليم الأبناء الأمور الجنسية الطبيعية الفطرية حتى لا يستقوا معلوماتهم من أقرانهم بطريقة خاطئة.
ماشدني لكتابة هذا الموضوع ليس القصص التي نسمع بها أو نقرأها في منتديات الشبكة العنكبوتية لأنني كثيرا ما اسمع بتلك القصص اشعر بحزن لكن مؤقت ,ماشدني للكتابة هو ما أثار المسلسل التركي \”فاطمة\” انتقادات كثيرة وغضب الشارع التركي بسبب مشهد الاغتصاب الذي تتعرض له بطلة العمل الممثلة التركية (بيرين سات) أحيي ذلك الطرح الجريء الواعي يشير إلى هدف نغفل عنه أو لا نحب إن نعي له ,بعد مشاهدة المقطع شعرت بخيبة أمل بجميع الذكور لكن سرعان ماتراجعت ليس كلهم بهذه الغريزة الحيوانية ,ولكن ما أحزنني حال تلك الأنثى البريئه أو الأطفال الأنقياء بعد تعرضهم لتلك الجريمة ومن يمد لهم يد العون ومن يعاقب ذلك المجرم الحيواني ؟ .. اجابات اتركها للمجتمع ماهي نظرتكم لها بعد ماتغتصب الأنثى؟.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *