م. محمد احمد بالعمش

منذ عدة سنوات ظهرت بعض برامج الواقع وانتشرت بين الناس واثارت لغطا كبيرا بين فئات المجتمع بين مؤيد ومعارض غير ان غالب الناس كان لديه تحفظ كبير على اهداف هذه البرامج واساليبها والتي غلب عليها الفحش في القول والعمل والملبس مما ادى الى هجوم كبير على مثل تلك البرامج.
لكن مجموعة من الناس لم يقفوا موقف المتفرج والمنتقد فحسب بل بدأوا في التفكير والتخطيط لإشعال الشموع قبل لعن الظلام وللعمل بدلا من الانتقاد فقط وبالفعل ظهرت قناة جديدة تتبنى نفس فكرة برامج الواقع ولكن بمنظور مختلف يتبنى القيم والمبادئ والأخلاق ويزرع حب الدين ثم الوطن وكانت بداية تلك القناة على اسمها بداية في الفكرة والخطة والجودة والإخراج لكنها لقيت انتقادات كثيرة بسبب سوء الاخراج والجودة والإنتاج وضعف المحتوى مما ادى لان يتنبأ البعض بفشلها وسقوطها وقلة متابعتها في ظل طوفان الاعلام غير الهادف والقدرة المادية الكبيرة التي يملكها.
ولكن القائمين على القناة لم يستسلموا ولم تفت في عضدهم تلك الانتقادات واستمروا في محاولات التطوير للبرنامج سنة بعد اخرى حتى بدأ البرنامج في استقطاب اعداد من المشاهدين واستمر في صعود سلم النجاح درجة بعد اخرى حتى وصل في هذه السنة الى مستوى راق في الاخراج والإثارة والتشويق والإبداع.
ان المتابع لقناة (بداية) في هذا العام لايستطيع إلا ان يرفع لهم العقال والقبعة على الابداع والإثارة الاعلامية المنضبطة بالأخلاق والقيم مما ادى الى ارتفاع معدلات المشاهدة والمتابعة والمشاركة بل ان اخبار وأحداث القناة اليومية تلقى ردود افعال فورية من وسائل الاعلام وقنوات التواصل الاجتماعي. وتميزت القناة في برامج الواقع لتشمل كبار السن وصغار السن بل وحتى الاطفال.
ان مثل هذه النجاحات والتميز تجعلنا نشد على ايدي القائمين على قناة بداية ونحثهم على المزيد من الابداع والانجاز واستمرار التفوق وفي نفس الوقت فان ذلك رسالة لنا جميعا ان الاعلام المنضبط اخلاقيا وقيميا ووطنيا يمكن ان يبرز وينجح بل ويتفوق.
3903 جدة
22246 – 6624

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *