الوزير في حراج بن قاسم

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]بدر التيهاني [/COLOR][/ALIGN]

كم تمنيت والمنى لا تمطر السماء رزقا، كما يقولون ولكن لعل التمني يحقق مالم نره على ارض الواقع .
تمنيت أن أرى وزير المالية ابراهيم العساف يتجول في حراج بن قاسم أو عند نزوله لمدينة جده ان يتجول في معارض السيارات ويشاهد الكم الهائل من الوجوه السعودية التي يظهر على محياها ارق الحياة وتجاعيد الزمن وقد بدا يومه مع بزوغ الفجر وتمر ساعات وهو في النهاية لم يجن سوى ربع مايجنيه الوافد الاجنبي لأن مجتمعنا أصبح يثق بالعمالة الوافده اكثر منك ايها المواطن. المهم في الموضوع ترى هل تتوقع أيها الوزير بعد رؤيتك لهذه الحاله بان هذه الوجوه يعينهاصدور الميزانيه بأرقام تفوق تفكير حيث لم يسمع بها من قبل ؟ هل سيفهم بمعنى لغة الارقام تخصيص مليارات الريالات لوزارة التخطيط مثلا ؟
هل مايجبره على التواجد يوميا في اماكن بيع الخردوات والحراج من الصباح الباكر طفرة وتسلية ؟ بطبيعة الحال جل همه في لحظتها ان يجمع قوت يومه ويسد رمق عيشه .لكن هل يعتبر محسوبا كمواطن يتمتع بما يسمع به من ميزانية كل عام ؟
انها معادلة بسيطة مالم يكن في الواقع لم تقتنع به الانفس . وبالتالي لو أن ميزانية هذا الوطن ادام عليه الامن والامان يتم توزيعها على خطط تطبق على ارض الواقع دون تهاون المسئول والوزير وتنفيذا لقيادتنا الرشيدة لينعم هذا المواطن بحياة كريمة لأصبح يفهم ماهي لغة الارقام .
ليس هذا حكرا عليك بل لماذا لا تحط رحالك ياوزير التخطيط على ارض الواقع وتحلل وتفند وانت على احد شوارع مدننا لتعلم هل ماخطط له من تخطيط يفي باستيعاب الثروة السكانيه الهائلة؟
انها ليست مسالة معقدة وتحتاج الى تفكير طالما انك تتسيد هرم وزارتك فانت المسئول امام الله اولا ومن ثم امام مليكنا المفدى وعلى عاتقك امانه لابد لك من الاخلاص بها .
ان هذا الكلام لا يعني اننا سنظل نبكي كما يبكي الشخص على اللبن المسكوب فلا العويل يرده ولا جمع الايادي تحفه، سوى النظر اليه بحسره. لانريد ان نهضم حقوق وزراء افاضل كان لهم بصمات واضحه، ولكن لابد من ان تتخذ لك ايها الوزير كرسي في الوزارة وكرسي اخر متحرك على ارض الواقع.
مقطع بسيط: اعجبني منظر ذلك الوزير في احدى الدول الاوروبية وهو متجه لعمله على دراجه هوائية والذي قام باصطياده الاعلامي المتالق احمد الشقيري فكم كانت معاني المسئولية التي تظهر على وجهه واضحة كبياض ذلك الثلج في ذلك الصباح.لا تذهب ياوزيرنا الى عملك على دراجه هوائية ولكن اتحفنا بتواجدك في مشاريع بلدي العملاقه على ارض الواقع.
حفظ الله مليكنا
اكاديمي وكاتب صحفي
T:@BTIHANI

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *