المغربي محمد ربيعي يحقق إنجازاً بأولمبياد ريو 2016

محمد ابو الوفا
GG

هو واحداً من الرياضين العرب المتوقع حصولهم علي ميدالية بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 حيث يعقد العرب آمالاً كبيرة علي الملاكم الشاب المغربي محمد ربيعي لحصد ميدالية تحفظ وجه ماء العرب بعد خيبة آمال في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 حيث لم يرتق المستوي العربي إلي ما كان يعول عليه أبناء الوطن العربي .

المغربي محمد ربيعي تأهل اليوم إلي نصف نهائي منافسات الملاكمة في وزن فوق 69 كليو غرام بأولمبياد ريو 2016 بعدما تمكن ربيعي من سحق اللاعب الإيرلندي ستيفين دونلي بعدما فاز عليه في مباراة قوية تسيدها البطل المغربي منذ البداية حيث فاز في دور ال 16 علي منافسه الكيني رايتون اوكويري في مباراة سهلة نسبياً .

ربيعي وصل إلي أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بعدما تمكن من تحقيق سبعة إنتصارات من أصل سبعة مباريات خاضها في التصفيات التمهيدية المؤهلة إلي الأولمبياد حيث تمكم من تحقيق رقماً قياسياً جديداً بالنسبة للملاكمين المغاربة حيث لم يتمكن أي ملاكم مغربي من تحقيق العلامة الكاملة في التصفيات من قبل .

و بعد وصول محمد ربيعي إلي هذا الدور تمكن من ضمان ميدالية برونزية علي الأقل حيث أن قوانين اللجنة الأولمبية الدولية تقتضي بمنح ميداليتين برونزيتين لأصحاب المركز الثالث و الرابع تقديراً للجهود التي بذلت للصعود إلي هذا الدور حيث تختلف قوانين اللجنة الأولمبية الدولية عن قوانين الأتحاد الدولي للعبة .

المغربي محمد ربيعي سيواجه في نصف النهائي منافسه الأوزبكستاني شاخرام جياسوف الذي تفوق علي الملاكم الكوبي القوي رونيل إيجلياسياس 3/0 , يذكر ان محمد ربيعي هو بطل العالم في وزن 69 كليو غرام حيث أقيمت البطولة العام الماضي و تمكن من إحراز الميدالية الذهبية بعدما أطاح بكل منافسيه .

محمد سيكون امام تحدً كبير حيث لم سيبق للمغرب الحصول علي ميدالية ذهبية في الملاكمة حيث حصلت الممكلة المغربية من قبل علي ثلاث ميداليات برونزية لمحمد عشيق و عبد الحق عشيق بالإضافة إلي طاهر التمسماني حيث سيصبح محمد ربيعي علي موعد لدخول التاريخ من اوسع أبوابه كأول مغربي يفعلها إذا ما تمكن من إحراز الذهب لبلاده .

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *