المتكبرون أدعياء العلم والمعرفة

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]أسامة بن حمزة بن عجلان الحازمي [/COLOR][/ALIGN]

فعلا المتكبرون هم أدعياء العلم والمعرفة المغرورون بالجاه والمال والشهادات والمناصب والمجتمع المحيط بهم وأقول هذا لان الساحة اليوم الصحفية ملئت بغث كتابات كتاب ادعوا العلم وقصروه على أنفسهم وطالت ألسنتهم ذات الآخرين وبعدوا عن نقاش الفكر ونسي الكل أن الخضوع للحق واجب والكبر على الحق ممقوت وما اخرج إبليس من الجنة إلا لادعائه الخيرية وكبر النفس نعوذ بالله منه فتكبر حتى على الأمر الإلهي وجادل فيما ليس له به علم (قال ما منعك ألا تسجد إذ أمرتك قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين) { 12 } الأعراف. وفرعون أهلكه غروره بملكة الزائل وبقومه الضعفاء (ونادى فرعون في قومه قال يا قوم أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي أفلا تبصرون ، أم أنا خير من هذا الذي هو مهين ولا يكاد يبين) { 51 ’ 52 } الزخرف.
وقارون غره المال وادعى انه أوتيه على علم منه وبدون توفيق الله وتكبر به وكبر على الآخرين (قال إنما أوتيته على علم عندي أو لم يعلم أن الله قد أهلك من قبله من القرون من هو أشد منه قوة وأكثر جمعا ولا يسأل عن ذنوبهم المجرمون) { 78 } القصص. فكان له ما كان من عقاب من رب العرش العظيم بما شاء تعالى وقدره (فخسفنا به وبداره الأرض فما كان له من فئة ينصرونه من دون الله وما كان من المنتصرين) { 81 } القصص. وأيضا هلا تذكر هؤلاء أحاديث خير الأخيار أجمعين صلى الله عليه وسلم الواردة في صحيح مسلم وغيره والقائل فيها:
1) (لا تقاطعوا ولا تدابروا ولا تباغضوا ولا تحاسدوا وكونوا إخوانا كما أمركم الله)
2) ( لا تباغضوا ولا تدابروا ولا تنافسوا وكونوا عباد الله إخوانا).
3) (لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا ولا يبع بعضكم على بيع بعض وكونوا عباد الله إخوانا المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره التقوى هاهنا ويشير إلى صدره ثلاث مرات بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه).
4) (إن الله لا ينظر إلى أجسادكم ولا إلى صوركم ولكن ينظر إلى قلوبكم وأشار بأصابعه إلى صدره)
ابعد هذا هل يكتب كاتب قاصرا العلم على نفسه وزمرته طاعنا في ثقافة وفكر الآخرين حاسدا وباغضا ومستحقرا لهم. لشهادة يحملها أو لمنصب يتقلده أو لمال يملكه أو لجاه يتملكه أو لنسبه متكبرا بذلك. وهو لا شيء يذكر وصنيعة إعلام لا يلبس أن تطويه الأيام في ذاكرة النسيان ويصبح في خبر كان وغير مذكور بخير نعوذ بالله من الذكر السيئ.
وما اتكالي إلا على الله ولا اطلب أجرا من احد سواه

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *