[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]يحيى عبود بن يحيى[/COLOR][/ALIGN]

٭٭من التوصيات المهمة التي علمنا بها المرشد الاول و \” المعلم \” المنقى من الغواية والضلال واتباع النفس وهواها صلى الله عليه وسلم ان قال كلمة موجزة وهو من اوتي جوامع الكلم .
٭٭قال ..لمن يصادفه في حياته من اعمال مضرة وتصرفات غير نافعة واقوال رخيصة مهترئة .كلمة واحدة كي لا يخرج من عن جادة الصواب ..اللهم اني صائم ..!!فهو من علمنا ودلنا على الحقيقة حين فسرها باقتضاب ولكن بشمولية \” ومن لم يدع قول الزور والعمل به والجهل ..فليس لله حاجة في ان يدع طعامه وشرابه ..وفي توضيح محبب ..قال الصادق الامين عليه افضل الصلاة وازكى التحيات والاحترام .
٭٭الصيام جنة ..فاذا كان يوم صوم احدكم فلا يرفث ولا يصخب ..فان سابه احد او قاتله فليقل اني صائم .
٭٭وهنا تظهر العلامات البارزة للصائم الحق ..والمجتهد الحق والمتبع للهدى الرشيد والمنصاع فعلاً وانقيادا لما جاء به هذا النبي الكريم .
٭٭وعلى هذه الخطى وتلك الاعمال المخلصة يجترها ابناء الاسلام بحرص وحسن نوايا ..لكي يقال لهم انتم من سمعتم قول الله وقول نبيكم فاتبعتم وحرصتم على ان يكون لكم شأن عظيم ..
٭٭ذلك لان المحب الصادق هو المخلص الصادق الذي يقول كل ثانية ولحظة اللهم اني صائم ..
لان الله جل شأنه هو الذي يعرف الصائمين حقاً والمصلين حقاً ..والعابدين باخلاص ايضا .
٭ ٭وهي فرص سانحة للناس الذين يمشون فوق القارعة والهتهم الآمال والاماني ..وظنوا انهم باقون مخلدون ولن يكون كذلك الا ..بالاتباع والانقياد ..ولنا في الله امالا واماني بأن نكون لله عابدين وقانتين وايضا صائمين دون ضجر ولا ملل .

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *