اللغة في الجامعة الإسلامية

• علي محمد الحسون

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

بالقطع استطاع معالي الدكتور محمد العقلا مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أن يدخلها في تفاصيل المجتمع ويجعل منها كياناً تنويرياً له أبعاده الإسلامية والعربية والمجتمعية، لقد أزاح ذلك الستار الذي كان يحدد مسار الجامعة بعيداً عن التغلغل في مسام المجتمع، ولعل ما قامت به الجامعة منذ تسنم ذروتها هو المطلوب من صرح علمي كبير له رسالته في الحياة، إن الجامعات هي المصنع الذي يصنع في داخله \” الإنسان\” وهي البوتقة التي تهيئ ذلك الإنسان لمقابلة الحياة بفهم وتفهم بعيداً عن العصبية أو التعصب.. بسماحة الإسلام وبآدابه، ولعل فعالية اللغة العربية ومواكبة العصر دليل آخر على ذلك النهج الذي اتخذته الجامعة في مسيرتها العظيمة.
إن معالي الدكتور محمد العقلا أثبت أنه شخصية مسلمة عربية تفهم مطالب المجتمع ويعمل على تحقيقها.
إن اللغة العربية لغة القرآن ذات الفخامة والجزالة وهي اللغة المعجزة التي جاء بها كتاب الله المعجز الذي احتوى كل إرشادات الصلاح والفلاح لصيرورة الإنسان في الحياة.
إن المحافظة على اللغة العربية والتي أخذت الجامعة بادرة المحافظة عليها هي بلا شك فعلت ذلك من إيمانها بأنها تشكل الهوية للإنسان العربي – المسلم – في كل مشوار حياته الذي يقطعه وهو محاط بشتى اللغات هي التحية للقائمين على هذا المؤتمر الفذ وفقهم الله.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *