الكل مسلمون فلماذا هذا التنازع؟

• علي محمد الحسون

•• من أغرب ما سمعت من أحدهم وكان ضيفاً على أحد القنوات قوله بأن ما حدث في القديح بمحافظة القطيف بانه قد تكون الحكومة السعودية هي من خطط لهذا الفعل! ونسأل هذا الذي يقول مثل هذا الكلام هل لديه ذرة من عقل؟ أو من منطق؟
إنه يقول ذلك بكل بساطة.. تلك البساطة الساذجة المبنية على تخيلات واهمة تعيش في فكره.. فلا تعطيك سبباً مقنعاً لماذا تقوم المملكة بهذا الفعل الشائن.. لكنه يذهب في هذره كل مذهب دون أن يقول شيئاً.
لقد نسي هذا القائل تلك الحقيقة التي تقول ليس هناك دولة على وجه الأرض تريد خلق زعزعة في مجتمعها.. فكونها ان فعلت فهي كمن يقلع عينه بيده.. وليس هناك عاقل على وجه البسيطة يفعل ذلك أبداً.. بل انها أي الدولة تريد أن يعيش مجتمعها حياة آمنة مستقرة لا يشوبها شيء قد يعكر ذلك الاستقرار.
إن هؤلاء الذين يظهرون على بعض القنوات المختلفة.. هم أحد أسباب اشاعة هذا الفكر الضال الذي عانت منه بلادنا عبر كثير من الأحداث المفجعة التي حدثت في السنوات الماضية والتي اجتاحت كل مناطقنا.
وهي فرصة في العودة الى النبع الصافي للاسلام حيث كان واحداً لا مذاهب تفرقه فلم يكن هناك سنة ولا شيعة ولا سلفية ولا صوفية.. فقط هناك المسلمون.. بكل أطيافهم وبكل ألوانهم دعونا من هذه النزاعات فالرب واحد والنبي واحد والقرآن واحد والقبلة واحدة وبقية الواجبات والمحرمات واحدة.. فلماذا هذا التنازع؟.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *