العبيكان والنجيمي وجهان لعملة واحدة

Avatar

[COLOR=blue][ALIGN=LEFT]خالد الوحيمد[/ALIGN][/COLOR]

بالأمسِ نطق العبيكان بأقوالٍ لا طاقة له بها ، بل ليست واقعية ، وقد أسلفت بمقالتي السابقة بعنوان (العبيكان والتكهن الأعمى) بتاريخ 9/ 5/ 2012م ، لبعض تفاصيل هرطقته ، وللأسف لا زال يصر على خلق فتنته من جديد على حسابه الشخصي بتويتر.
نترك هذا الرجل جانباً ، ونترك أقواله الهوجاء التي حتماً ستذهب مع أدراج الرياح ، ونركز على هرطقات محمد النجيمي الجديدة ، التي لا تدعو للفتنةِ فقط ، بل للعداء وزرع الكراهية والبغضاء ، وإشعال نار الطائفية والمذهبية في المجتمع السعودي التي لم تكن من قبل موجودة إلا ما ندر .
نفصل بعض أقواله الحساسة التي نُشرت في صحيفة المرصد الإلكترونية . يقول : (ما يتعلق بما قاله الشيخ العبيكان فلسنا معه في إبداء النصح علانية وهذا منهج أهل السنة والجماعة ) أنت لست معه في إبداء النصح علانية وهذا شيء جيد ، ولكنك مؤمن بما قاله العبيكان وهذا أمر خطير كأنك تجدد فتنة شيخك. ويقول : (يمكنه الوصول لولاة الأمر وإن منع من مقابلة خادم الحرمين فيمكنه مقابلة ولي العهد وغيره من الأمراء) يا للهول أباب قائد البلاد مغلق بنظرك ؟ إني أتعجب من أمرك! وأضاف:(ولكني ما أود قوله هنا هو التعليق على مخالفات الكُتاب التي تجاوزت الحد وكان ذلك على قدر الألم الذي أصابهم) هنا تأييد واضح لتصريح العبيكان وأنها مصيبة أصابت الكتاب فقط ، وهل هناك أعظم من الفتنة يا أخ محمد ؟ فالمسألة تتعلق بالوطن وعلينا التصدي والدفاع. وهنا يخاطب احد كتاب الصحف قائلاً : (ولكن يبدو شيء آخر أن العبيكان اقترب من عش الدبابير.عش التغريب وهدم الثوابت ، فالله أعلم بما يكون في نفوسكم، والعجب كل العجب لماذا سكوتك عن نمر النمر وحسن الصفار والمعارضة المعلنة وحسن المالكي ودعمه للحوثيين ). أي عش يا أخ محمد ؟ وأي تغريب ؟ كل هذا خشية من سقوطكم أمام المجتمع وفضح المستور والوهم الذي توهمونه للناس ! إني لأتعجب من أمرك ثانية. وهذه إثارة للفتنة بدعواك لهؤلاء الرجال ومنهم الشيخ حسن الصفار الذي عُرف عنه ولاؤه لولاة الأمر حفظهم الله ، بل ساعد للتقارب بين السلفيين والإمامية في أحد اللقاءات الحوارية الفكرية في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني . بينما أنت لم تقدم هذا الإنجاز العظيم ، بل تزيد الحقن المسمومة للتفرقة الوطنية ، والعجيب أنك مثل شيخك تماماً تتكهن وتكشف لنا خفايا وأنت لم ترها أبداً ، هات لنا دليلا إن كنتَ من الصادقين؟ ولن تأتي بدليلٍ أبداً.
كلمة أقولها لك : لقد تغيرت الأجيال ، وأضحت أكثر نضوجاً عما كانت عليه ، بل لها القدرة على التمييز بين ما هو حق وباطل ، وحكاية الاختلافات والصراعات تلاشت بوحدة وطنية واحدة احترام الفرد للفرد مهما كان الاختلاف العقدي.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *