الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم .. فكر ، عمل و عطاء!

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]مصطفى محمد كتوعه[/COLOR][/ALIGN]

حين نتحدث عن شخصية الشيخ عبدالعزيز بن ابراهيم لا تسعنا صفحات وصفحات لكي نفي للرجل حقه لكن التاريخ يسطر انجازاته واعماله وسيخلدها لتذكرها الاجيال جيلا بعد جيل في الماضي والحاضر والمستقبل فهو احد ابناء الوطن الاوفياء المخلصين الذين ولدوا وتربوا على عبق التاريخ المشرف لعائلة الخير التي خدمت واعطت ومازالت بقلوب عامرة بالايمان وسواعد تمتد الى الجميع بكل الحب والدعم والرعاية والتراحم فهو سليل عائلة الكرم والجود.. جده كان رجلاً من رجالات الكفاح والانتصارات في عهد الملك عبدالعزيز ال سعود رحمه الله ووالده كان من رجالات الدولة الاكفاء الاوفياء.
الشيخ عبدالعزيز \”المثقف\” اكتسب من دراسته العلوم والخبرات الثقافية والاجتماعية خاض معركة الحياة بعد حصوله على الماجستير في العلوم السياسية والاقتصاد بإمكاناته العلمية وطموح الشباب الذي ينبض قلبه بحب الوطن والناس فحقق نجاحات كبيرة في مجال الاستثمار محليا وعلى المستوى العربي ايضا.. حرص على ادارة كل مشروعاته من قلب الوطن بكوادر وطنية فانشأ مجموعة شركات الانواء العالمية وهو ما يدل على ان شخصية الشيخ عبدالعزيز هي شخصية وطنية خالصة ملتزم ومكافح فتح نافذة على العالم من خلال تلك الاستثمارات المتعددة في مختلف المجالات فنهض بالشباب السعودي ومنحهم طاقات متجددة من العمل والكفاح وتحقيق الحلم والنجاح.
ومن فضل الله عليه انصبت اهتمامات الشيخ عبدالعزيز على الاعمال الخيرية الضخمة التي اصبحت ملء السمع والبصر في كل مكان ومجال فاغدق العطاء على ابناء وطنه معتبراً ان مساعدة الناس وكسب حبهم هو الثروة الحقيقية في الدنيا والآخرة.
والشيخ عبدالعزيز بن ابراهيم رئيس مجلس امناء مؤسسة ابراهيم بن عبدالعزيز ال ابراهيم الخيرية ايادٍ بيضاء لا تعد وعطاءات لا تحصي .. رجل عرف البر فلم يبخل يوماً بجهده او ماله على احد.. وكانت التقوى تاجاً على راسه.. انارت قلبه بنور الايمان وقيمة الاسلام فمنحته القوة والعزيمة والارادة ولمساعدة الناس وادخال البسمة على وجوههم والفرحة في قلوبهم فجاء افتتاح سعادته قبل ايام للاكاديمية ابراهيم عبدالعزيز ال ابراهيم للتدريب في مدينة الرياض تتويجا لمسيرة رفع قرن من العطاء فهي اول اكاديمية خيرية متخصصة ومؤسسة تعليمية على مستويات رفيعه تقدم خدماتها التدريبية والتأهيلية للشباب. ويكفي ان نشير الى ان هذه الاكاديمية تأتي ضمن 20 برنامجا خيريا للمؤسسة في عدة مجالات فهي تحقق هدفاً اسلاميا في طلب العلم وهي رسالة اجتماعية في التنمية والتكافل والعاضد ومطلبا اقتصاديا يستهدف اغلى رأس مال في الحياة وهو الاستثمار في الانسان ولعل من المشروعات التي اقامها الشيخ عبدالعزيز وتدعو للفخر والاعتزاز وتؤكد على قوة ايمان هذا الرجل هو مشروع مجمع نورين النسائي بالرياضي والذي يتضمن عقد نشاطات تعليمية كدار الفتاه المسلمة ومعهد معلمات القرآن الكريم وحضانة وهذا يؤكد على ان رسالة المؤسسات الاهلية تعزز رسالة المؤسسات الرسمية في تحقيق الاهداف التي تتبناها المملكة.
وايماناً من ال ابراهيم بصفة عامة والشيخ عبدالعزيز خاصة بالرسالة المناطة على عاتق الشركات والمؤسسات ورجال الاعمال في رعاية المشروعات التنموية التي تساهم في بناء الانسان المعتز بدينه المخلص لوطنه ودعم البرامج الخيرية والتربوية التي تعزز القيم وتهذب السلوك لدى ابناء المجتمع.. واسهاماً منه في غرس وتأصيل القيم النبوية والمستقاة من هدي النبي صلى الله عليه وسلم وتنميتها بسلوك ابنائنا.. ندعو الله ان ينفع بجهوده وان يجعلها في ميزان حسناته بالاجر والثواب ، ان عطاءات الشيخ عبدالعزيز بن ابراهيم ومشاريعه المتعددة تجسد مبادئ الاخوة والتعاون والتكافل وبناء اسرٍ فاعلة في الحياة لتحقيق الرخاء والاستقرار في المجتمع في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني حفظهم الله جميعاً.
وهكذا يدير الشيخ عبدالعزيز مشروعاته ومشروعات مؤسسة الشيخ ابراهيم بن عبدالعزيز ال ابراهيم بفكر راقٍ مستنير مؤسس على المهنية في العمل الخيري المؤسسي والتميز والابتكار في المشروعات لتشمل اكبر شريحة من المحتاجين في جميع مناطق المملكة والاهتمام ببرامج التنمية المستدامة والهدف الاسمى وهو تقديم الخدمة الانسانية ومد يد العون للمواطن المحتاج للاسهام في رفع مستواه المعيشي والصحي والتعليمي والاجتماعي.تحية عطرة لهذا الرجل المثقف الانسان المعطاء.. رجل الخير والبر والتقوى وجزاه الله عنا كل الخير والصحة والعافية.
للتواصل : 6930973

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *